صدى البلد:
2024-07-06@03:30:28 GMT

وفود سياحية من 4 دول أجنبية تزور المنيا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المناطق الأثرية بالمحافظة تشهد إقبالا غير مسبوق من السائحين بمختلف الجنسيات لما تتمتع به المنيا من مقومات سياحية متفردة، جعلها تأتى في المرتبة الثالثة بعد محافظتي الجيزة والأقصر من حيث الكم الأثرى على مر العصور التاريخية المختلفة .

 

 

زراعة المنيا تختتم دورة توعوية لمطبقي المبيدات وطرق الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات المنيا.

. 94 منفذا ثابتا ومتحركا لبيع السلع الغذائية ضمن مبادرة "خفض الأسعار"

 

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم، حيث استقبلت المناطق الأثرية (بنى حسن - تونا الجبل - تل العمارنة) وفوداً سياحية متعددة الجنسيات من 4 دول (أمريكا ـ بلجيكا ـ إنجلترا. ألمانيا) ، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

جدير بالذكر أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المناطق الأثرية وفود سياحية الإدارة المتكاملة السائحين اقبالا العصور التاريخية المعالم السياحية تونا الجبل المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر إحتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة.

حيث تم توجيه عدد من القوافل إلى أهالى المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معًا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة" لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.
   
كما تم توزيع كبونات على قاطنى المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء إحتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالى هذه المناطق.
   
ولاقت المبادرة قبولًا وإستحسانًا من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنسانى والإجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى ومد جسور التواصل مع كافة المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.

IMG-20240705-WA0078 IMG-20240705-WA0077 IMG-20240705-WA0076 IMG-20240705-WA0075 IMG-20240705-WA0072 IMG-20240705-WA0073 IMG-20240705-WA0074 IMG-20240705-WA0079

مقالات مشابهة

  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»
  • مصرع شخص وإصابة آخر إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا