الشواربة: منحنى أعداد مستخدمي منظومة النقل العام في عمان في تزايد مستمر

بلغ عدد الركاب من مستخدمي باص عمان والباص سريع التردد، خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الحالي ما يقارب  2.2 مليون راكبا، مسجلا ازدياد تصاعديا في منحنى مستخدمي منظومة النقل العام في عمان.

اقرأ أيضاً : الشواربة: أكثر من 1.8 مليون مستخدم لباص عمان والباص السريع

وقال أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة، في بيان الأربعاء، إن منحنى أعداد مستخدمي منظومة النقل العام في عمان في تزايد مستمر، وأن الأمانة تعتز بخدمة مدينة عمان ومواطنيها.

وتتراوح أجور النقل من 45 قرشا إلى 55 قرشا، عدا مسار واحد تبلغ أجور النقل فيه 65 قرشا.

وباص عمّان رؤية تحققت في 30 حزيران/ يونيو 2019، هو أول نظام نقل جماعي لمدينة عمّان

وافتتح الباص السريع جزئيًا عام 2021، هو أول نظام نقل سريع لمدينة عمّان وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عال من الخدمات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: باص عمان الباص السريع أمانة عمان الكبرى

إقرأ أيضاً:

تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»

يشعر ملايين الأشخاص بالقلق من أن هواتفهم قد تكون تتجسس عليهم، حيث إن الحديث عن شيء مثل سيارات مرسيدس أو البحث عنها يؤدي إلى ظهور إعلانات متعلقة بأحدث الموديلات. وقد كشفت وثائق مسربة أن إحدى الشركات الشريكة لفيسبوك في مجال التسويق استخدمت تقنيات متطورة للتنصت على المستخدمين عبر ميكروفونات هواتفهم، لاستهدافهم بالإعلانات.

وأعلنت شركة Cox Media Group، وهي من أكبر شركات الإعلام التلفزيوني والإذاعي، أن برنامجها “Active-Listening” يستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع وتحليل “بيانات نية المستخدمين في الوقت الفعلي” من خلال الاستماع إلى ما يقولونه عبر هواتفهم، وفقًا لما ذكره موقع “404 media”.

ووفقًا للإعلان، يمكن للمعلنين ربط هذه البيانات الصوتية مع البيانات السلوكية لاستهداف المستهلكين بشكل أكثر دقة في السوق.

وفي عرض تقديمي للعملاء المحتملين، أشارت CMG إلى أن فيسبوك، جوجل، وأمازون يستخدمون خدمة “Active Listening”. لكن بعد استفسار موقع 404media من جوجل حول هذه الشراكة، قامت جوجل بإزالة CMG من قائمة شركاء برنامجها الإعلاني، مما دفع “ميتا” أيضًا لمراجعة تعاملاتها مع الشركة لضمان عدم انتهاك سياساتها.

من جانبها، نفت أمازون أي تعاون مع CMG في هذا البرنامج، مؤكدة أنها لم تعمل مع الشركة في هذا المجال، وأنها تتخذ الإجراءات اللازمة مع أي شريك يخالف القواعد.

وتقدم التسريبات تفاصيل العملية المكونة من ست خطوات والتي يستخدمها برنامج Active-Listening من CMG لجمع بيانات صوت المستهلك من خلال أي جهاز مزود بميكروفون، بما في ذلك الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو المساعد المنزلي، ولكن لم يتم توضيح إذا كان برنامج الاستماع النشط يتنصت باستمرار، أو فقط في أوقات محددة عندما يتم تنشيط ميكروفون الهاتف، مثل أثناء المكالمات.

وفي وقت سابق، كشف الموقع ذاته عن تفاصيل مشابهة بشأن تقنيات «Active-Listening»، ما زاد من الشكوك بشأن استغلال الشركات للهواتف الذكية للاستماع إلى محادثات المستخدمين.

وفي مدونة نُشرت في نوفمبر 2023 تم حذفها لاحقًا، ذكرت Cox Media Group أن الاستماع إلى المحادثات من خلال الأجهزة الذكية هو أمر قانوني، مشيرة إلى أن شروط الاستخدام الطويلة التي يوافق عليها المستخدمون عند تحميل التطبيقات أو تحديثها تتضمن في بعض الأحيان موافقة على التعرض لهذا النوع من التقنيات.

وتُقدم CMG خدمات الاستماع النشط مقابل رسوم تصل إلى 100 دولار يوميًا لاستهداف الأشخاص، وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن كيفية حصولها على بيانات الصوت، إلا أنها أكدت قدرتها على تحديد المستخدمين «الجاهزين للشراء» وإنشاء قوائم إعلانات مستهدفة بناء على اهتماماتهم.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • تنفيذ مشاريع تعليمية متنوعة للقضاء على "الأمية" في عمان
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان