أعلنت مديرية التربية والتعليم، نظام امتحان الشهادة الإعدادية 2024، سواء امتحان تقييم الطلاب، أو امتحان منتصف العام، خصوصًا بعدما بدأ الطلاب يطرحون تساؤلات حول نظام الامتحان، وهل سيكون بوكليت أم ورقة أسئلة وكراسة إجابة، بينما طالب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بضرورة الإعلان عن نظام الامتحانات للشهادة الإعدادية لكي يستعد له الطلاب.

وأوضحت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، لـ «الوطن»، أنّ نظام امتحان تالتة إعدادي 2024 سيكون مثل كل عام دون تغيير، مُشيرةً إلى أنّ الإعلان عن نظام امتحانات الشهادة الإعدادية هو حق أصيل للطالب.

نظام امتحان الشهادة الإعدادية 2024

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم إلى أنّ نظام امتحان الشهادة الإعدادية 2024 سيكون من خلال ورقة امتحانية وكراسة إجابة مثلما يحدث كل عام بدون أي تغيير، وأنّه لن يكون بنظام البوكليت.

تقييم طلاب الشهادة الإعدادية

ووفقًا لقرارات وزير التربية والتعليم الجديد لـ الصف الثالث الإعدادي 2023، فإنّه يتم تقييم طلاب الشهادة الإعدادية من خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، وأخرى نهاية الفصل الدراسي الثاني، مُشددةً على إنّه لن يتم عقد اختبارات شهر لطلاب الصف الثالث الإعدادي، ولكنها تعقد فقط لطلاب النقل بدايةً من الصف الرابع الابتدائي.

ما هو نظام امتحان البوكليت؟

وفيما يخص نظام البوكليت فإنّه يتكون من ورقة واحدة تتضمن الأسئلة والإجابة معًا، ويتميز بأنّه يحتاج إجابات قصيرة ومحددة، ويضم ورقة بيضاء يستخدمها الطالب كمسودة، وتساهم بصورة كبيرة في منع تسريب الامتحانات أو الغش الإلكتروني بسبب كثرة عدد صفحاتها التي تصل إلى 20 ورقة أسئلة أو أكثر، وتعتمده عدد من المدارس.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق تطبيق نظام البوكليت للصف الثالث الإعدادي في العام الدراسي 2023/2024، مُطالبًا كل مديرية بتحديد شكل الامتحان والإعلان عنه للطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الإعدادية 2023 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد

شهد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء، غياب 17 طالباً من أصل 5734 طالباً وطالبة حضروا الامتحان، وذلك حسب تصريح السيد طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية.

وأكد الغرباوي في بيان صادر عن المديرية، خلو الامتحان من أي حالات غش أو رصد أي حالات مرضية بين الطلاب أو الملاحظين، حيث سارت الامتحانات في جميع اللجان بكل هدوء ونظام.

وقال وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%، مما يعكس مدى حرص الطلاب على أداء امتحاناتهم وتحقيق أفضل النتائج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)