لندن-سانا

ملاحقون بالقصف الإسرائيلي الوحشي والمجازر، هكذا هو حال الفلسطينيين سواء العالقون منهم داخل قطاع غزة المحاصر تحت عدوان بري وبحري وجوي مستمر منذ 26 يوماً، أو أولئك الموجودون في مناطق أخرى من فلسطين المحتلة بما فيها الضفة الغربية التي دفع عنف المستوطنين فيها العديد من الأهالي إلى النزوح من ديارهم، وفقاً لكاتبة في صحيفة الغارديان البريطانية.

الكاتبة بيثان ماكيرنان أشارت في مقال نشرته صحيفة الغارديان إلى أن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية يرقى إلى مستوى “نكبة جديدة” بحق الشعب الفلسطيني، حيث ازدادت وتيرة الاعتداءات التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون على نحو خطير، ما جعل الحياة في قرى الضفة الغربية أشبه بالمستحيلة في ظل جرائم الاحتلال.

وأوضحت ماكيرنان أن قرى كثيرة في الضفة الغربية بما فيها قرية زانوتة شهدت تصاعداً مخيفاً في عنف المستوطنين الإسرائيليين الذين يقتحمون منازل الفلسطينيين ليلاً، ويقومون بالاعتداء على أفراد العائلات وسرقة محتويات المنازل وتدمير الأثاث وبث الرعب في نفوس الأطفال، بهدف تهجيرهم من بيوتهم.

ولم يقتصر العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المحاصر، بل امتد عبر أراضي فلسطين المحتلة بأكملها، حيث كثفت قوات الاحتلال عمليات اقتحامها لمناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة وعلى رأسها مدينة الخليل، باستخدام الآليات العسكرية كما كثفت حملات اعتقالها العشوائية في مختلف المناطق.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة عنف المستوطنین

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت كوريا الجنوبية، إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة. 

وأعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية - في بيان أوردته هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) اليوم /الجمعة/ - عن قلقه الشديد بشأن إضفاء الشرعية على مستوطنات غير قانونية ومصادرة أراضي في الضفة الغربية المحتلة في حملة لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث الكوري أن بناء مستوطنات إسرائيلية يعد غير قانوني بموجب القانون الدولي ويقوض أسس حل الدولتين للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ويعيق جهود المجتمع الدولي الهادفة لتخفيف التوترات الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تحث الأطراف المعنية على الامتناع عن القيام بأي أعمال تصعيدية وإيلاء الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في غزة أولوية قصوى.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل واجهت موجة واسعة من الانتقادات في أعقاب مصادقتها على شرعنة بؤر استيطانية وموافقتها في يونيو الماضي على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ أكثر من ثلاثة عقود.
 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة