مثلت الطالبتان حبيبة ماهر ومريم مدن مملكة البحرين في منتدى الاستثمار العالمي ومنتدى الشباب التابع للجنة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبرعاية من الجامعة الأمريكية بالبحرين، الذي عقد في أبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمحور المنتدى حول موضوع «الاستثمار في التنمية المستدامة»، حيث ناقش التحديات الرئيسية في مجال الاستثمار الناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة، بما في ذلك الحاجة إلى الاستثمار في الأمن الغذائي، الطاقة، والصحة.



وفي مداخلتها، تطرقت الطالبة حبيبة ماهر, الطالبة بتخصص علوم الكمبيوتر, إلى أهمية توعية المجتمعات حول السلامة الإلكترونية والتشريعات والسياسات اللازمة لضمان السلامة الإلكترونية ومبادرات البحرين في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية وتنفيذ السياسات المختلفة. كما تم إختيار حبيبة من قبل لجنة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية لتمثيل منتدى الشباب في مناقشة المائدة المستديرة الختامية، والتي حضرها كبار الشخصيات, السفراء, الوزراء وممثلو الأمم المتحدة من جميع أنحاء العالم. 

وناقشت الطالبة مريم مدن, الطالبة بتخصص المالية بالجامعة الأمريكية بالبحرين موضوع «الذكاء الاصطناعي للخير»، مع التركيز على سياسة الذكاء الاصطناعي والحوكمة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الشمول المالي، ومبادرات البحرين في إستخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية. 
وقد اشتركت كلتا الطالبتين في تقديم المسودة النهائية بشأن الشباب.

وتعليقًا على هذه المشاركة ، عبر رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، الدكتور برادلي ج. كوك، «إننا فخورون برعاية طلابنا في مشاركتهم في المنتدى العالمي للاستثمار، وتمكينهم من استكشاف شغفهم والمساعدة في وضع شباب البحرين على الخريطة الإقليمية والعالمية. وهذا يتماشى مع مهمتنا في الجامعة الأميركية بالبحرين، حيث نتطلع إلى توفير المزيد من الفرص للطلاب لإعدادهم لحياتهم المهنية بعد التخرج.»

وأعربت الطالبة حبيبة ماهر عن امتنانها للمشاركة في هذا المؤتمر، وقالت «إننا نتشرف بتمثيل مملكة البحرين في منتدى الاستثمار العالمي ومنتدى الشباب التابع للجنة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية». وكان إختيارنا من بين أكثر من 3،000متقدم تجربة مميزة لنا. ولذا أود أن أشكر الجامعة الأمريكية بالبحرين لدعمها المستمر.»

وأكدت الطالبة مريم مدن على أهمية هذا الحدث، قائلة إن المنتدى أصبح أكبر منبر عالمي للحوار والعمل رفيع المستوى بشأن الاستثمار من أجل التنمية. وقد تطور المؤتمر ليشمل أكثر من 100 حدث حول مواضيع تمتد عبر سلسلة القيمة الاستثمارية المستدامة الكاملة. 

وأضافت، «لقد أتاح لنا هذا المنتدى، الذي حضره أكثر من 6000 شخص من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومديرون تنفيذيون لشركات وأسواق مالية عالمية وصناديق ثروة سيادية ورجال أعمال وقادة ومفكرون والعديد من الآخرين، فرصة لتعميق فهمنا لمشهد سياسات الاستثمار والاستثمارات العالمية. وأشكر الجامعة على إتاحة هذه الفرصة وأتطلع إلى تمثيل الجامعة الأمريكية بالبحرين في العديد من المناسبات الإقليمية والدولية الأخرى.»

وتماشيًا مع مهمة الجامعة الأمريكية بالبحرين لتمكين الطلاب من العثور على شغفهم وتنمية قدراتهم، تساعد المشاركة في مثل هذه المؤتمرات على تشكيل الشباب، ووضع شباب البحرين على الخريطة العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الأمریکیة بالبحرین الذکاء الاصطناعی الأمم المتحدة البحرین فی

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من النموذج الدولى لمحاكاة قمة المناخCOP29simulation. 

جاء ذلك بالتعاون مع جامعة ADA  بدولة أذربيجان،  بالتزامن مع عقد مؤتمر قمة المناخ COP29 هذا العام بمدينة باكو بدولة أذربيجان في الفترة من 11 وحتى 22 نوفمبر القادم 2024.
 

وتنظم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، هذا النموذج للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققاه نموذجي محاكاة قمة المناخ  COP27 Simulation  وCOP28 Simulation   .

نموذج محاكاة قمة المناخ في الجامعة البريطانية 

ويتكون نموذج محاكاة قمة المناخ من ثلاث مراحل، وهم برنامج بناء القدرات حيث يتم تدريب الطلاب المشاركين على العمل المناخي الدولي، دور الشباب في العمل المناخي وكذلك المهارات الدبلوماسية والتفاوضية ومهارات فض المنازعات. 

ثم يشارك الطلاب في فعاليات مؤتمر محاكاة قمة المناخ COP29 mock conference حيث يتم محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية والتفاوضية على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، وأخيرًا يتم نشر وثيقة نموذج محاكاة قمة المناخCOP29simulation Declaration   وعرض مخرجاتها في جلسات مؤتمر المناخ بدولة أذربيجان. 

يأتي ذلك انطلاقا من دور الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم أهداف التنمية المستدامة، وبهدف تنمية مهارات الطلاب فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المناخية والالتزامات الدولية وكذلك تطوير مهارات التفاوض وصياغة الالتزامات الوطنية، وتعزيز دور الشباب من جمهورية مصر العربية وجميع أنحاء العالم والتأكيد على دور التعليم في خلق قادة مستقبليين قادرين على التأثير في القضايا المناخية وعلى المساهمة في خلق مستقبل مستدام للجميع.
وعلى الراغبين من طلاب الجامعات المصرية الخاصة والحكومية، في الالتحاق بالنموذج والتمثيل المشرف للدولة المصرية، سرعة التسجيل من خلال الرابط التالي https://docs.google.com/forms/d/1RkzvOTNgxTiwmjw-1-pyJ0ydiRU5sydokF1Z-1qUeF0/edit

مقالات مشابهة

  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • حبيبة برادلي كوبر السابقة: الانفصال لم يكن سهلاً على الإطلاق
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ