استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء الأستاذ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس أمناء الفوزان لخدمة المجتمع يرافقه أعضاء مجلس إدارة مسابقة "مجسم وطن" والفائزين في الموسم الخامس للمسابقة.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية اهتمام الجائزة والمشاركين فيها بكل ما يخدم المنطقة ويحسن المشهد الحضري وله اثر إيجابي على جودة الحياة ويحقق تطلعات القيادة " رعاها الله " من خلال تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٢٣ .

أخبار متعلقة الأحساء.. خفض قوائم انتظار العمليات الجراحية 67%إزالة أكثر من 100 ملصق إعلاني يشوه المنظر العام بالظهران

وثمن عبدالله الفوزان الدعم الكبير الذي تلقاه المسابقة من قبل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية منذ انطلاقها وقال "لقد سعت المناسبة لرسم صورة مختلفة للمدن مما يلبي تطلعات رؤية المملكة 2030م لتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن ورفع جودة الحياة ، بالتكامل بين القطاع العام والخاص والتي تحقق شعار المسابقة وتعكس ثقافة وطن" .

أسماء الفائزين

وأعلنت مسابقة "مجسم وطن" عن فوز مشروع "دوار سعف" ، دوار "السيف الأجرب"، وميدان "الذود" ومجسم "أرضنا" حيث تم اختيار الأعمال الفائزة من قبل لجنة التحكيم باعتماد عدة معايير تضمنت الفكرة التصميمية، الميزات الحسية، التفاصيل الإنشائية.

وبعد فرز ما يزيد على 150مشاركة من مختلف مناطق المملكة وبمختلف التخصصات تم الانتهاء من وضع القائمة القصيرة للمرشحين ومن ثم اختيار الفائزين.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مخزون تراثي كبير

وقال الأمين العام للمسابقة الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم ان فهم المخزون التراثي يساهم في ابتكار مجسمات تصميمية غير مسبوقة مؤكدا ان الأنسان هو من يصنع المكان وان المسابقة تستثمر في المبدعين لبناء هوية المدن من روح تاريخنا وثقافتنا ، ودعى النعيم كافة المبدعين للمشاركة في الموسم السادس القادم للمضي في وضع علامة فارقة على المستوى الحضري والعمراني والفني وتقديم أعمال تواكب تطلعات المجتمع.

وأوضح أن المشاركات في الموسم الخامس تم تصفيتها لتصل إلى 55 مشاركة في القائمة القصيرة وتم تقسيمها إلى مجموعتين وبعدها تم اختيار الفائزين ضمن معايير إضافية تتسم بقوة الطرح الفكري، وأصالة الفكرة وجمالية المنتج والتكوين، مضيفًا أن المواسم الخمسة الماضية تعد نقلة نوعية في ابراز وخلق بيئة تنافسية للتعبير عن حب الوطن بمجسمات ملفتة وملهمة.

وأضاف النعيم: يرمز دوار "السيف الأجرب" إلى سيف مؤسس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله وهو الأشهر في تاريخ السيوف العربية ، أما دوار "سعف" يرمز إلى صناعة الأثاث من جريد النخل وهي حرفة اشتهرت بها المنطقة الشرقية، أما "ميدان الذود" يعزز للرمز الوطني العريق الإبل وتم تصميمه بشكل تفاعلي تعليمي.

وأكمل: ويجسد "مجسم أرضنا" الطبيعة وتضاريس أرضنا وثقافتنا الغنية وإندماجها مع الثقافات المتنوعة.

وتعتبر مسابقة مجسم وطن مسابقة وطنية سنوية تستقطب الأعمال التنافسية ليتم تجسيدها كمجسم على أرض الواقع في اليوم الوطني من كل عام وقد نفذت العديد من المجسمات في المواسم السابقة منها دوار البيرق و دوار "عنان السماء" و"ميدان العرضة"، ودوار عبية وفي اليوم الوطني 93 دشنت مجسم التأسيس" .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير الشرقية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”

المدينة المنورة : البلاد

 ‏التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه، معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المهندس خالد بن محمد السالم، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

 وخلال اللقاء، اطَّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك” في مجالات معالجة وتدوير النفايات المختلفة بالمملكة، للوصول إلى مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” بالاستبعاد عن المرادم بنسبة ٩٤٪؜ والتحول إلى الاقتصاد الدائري المستدام.

 واستمع سموه، لآخر مستجدات شركة “المدينة المستدامة” للخدمات البيئية بالشراكة مع شركة “المقر” الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة وشركة “بيئة” والتي تُعنى بوضع الحلول المبتكرة في مجال إدارة ومعالجة النفايات الصلبة والعضوية، وذلك في إطار تعزيز التوجه الوطني للتحول إلى الاقتصادي الدائري، بما يسهم في تحقيق مستقبل مستدام، يتركز على استخدام الحلول الهندسية والتقنيات التي تخفض الآثار السلبية على البيئة على مستوى منطقة المدينة المنورة.

 وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس مجلس إدارة “سرك” معالي المهندس خالد السالم، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعم سموه لكافة مجالات الاستدامة والتي تشمل إدارة النفايات، بما يدعم مستهدفات المنطقة في تعزيز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة السكان والزائرين.

مقالات مشابهة

  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من البراعم الناشئين الفائزين ببطولة سيتى كلوب
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من الناشئين الفائزين بـ«سيتى كلوب»
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”