أكد المكتب الإعلامي لقوات مشاة البحرية الأمريكية، إصابة قائد قوات المارينز إريك سميث ونقلة إلى المستشفى بعد إصابته بنوبة قلبية مساء الأحد الماضي، وفق ما نقلن قناة «news.usni» الأمريكية.

إصابة قائد قوات المارينز بنوبة قلبية

ولم يعلن سلاح مشاة البحرية، أي تفاصيل عن إصابة قائد قوات المارينز الأمريكية إريك سميث سوي أنه نقل إلى المستشفى مصابًا بنوبة قلبية، ولم يتم الإفصاح عن أي معلومات فيما تخص حالته الصحية حاليًا أو المدة المتوقع بقاؤه في المستشفى، مؤكدين أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الحالة الصحية في وقت لاحق.

وهناك ضبابية في المشهد بعد إصابة قائد قوات المارينز، فبسبب فرض السيناتور الجمهوري تومي توبرفيل حظر الترقيات العسكرية، فإنه لا يوجد مساعد مؤكد لقائد مشاة البحرية الأمريكية، لكن حاليًا يشغل الجنرال كارستن هيكل نائب القائد للتطوير القتالي والتكامل منصب القائم بأعمال قائد سلاح مشاة البحرية كجنرال برتبة 3 نجوم، وفق الصحيفة الأمريكية.

ماذا نعرف عن الجنرال إريك سميث؟

الجنرال إريك سميث تم تكليفه كملازم ثاني في سلاح مشاة البحرية عام 1987 من خلال برنامج فيلق تدريب ضباط، وكان عضوًا في متطوعي روس وقائد فرقة A and M الاحتياط البحري الأمريكي.

وخلال الفترة ما بين عامي 2003 وحتى 2006، خدم سميث في القسم البحري الأول كمسؤول عمليات القسم، وعمل كقائد الكتيبة الأولى، وانتقلت خدمة سميث إلى العراق، حيث شارك في العديد من العمليات هناك بما في ذلك حرب الفلوجة في عام 2004 والرمادي في عام 2005، والتي تم استخدام أسلحة محرمة دولية وقتها.

كما خدم أيضًا في الفرقة البحرية الثانية كمساعد رئيس الأركان والضابط القائد للفوج البحري الثامن، الذي تم نشره في أفغانستان وشارك في عملية الحرية الدائمة، ومن يوليو إلى نوفمبر 2015، تولى قيادة القيادة الجنوبية لقوات مشاة البحرية في ميامي، فلوريدا.

وكان أول قائد مخصص لقوات مشاة البحرية الجنوبية في مقرها الرئيسي في ميامي، ثم نُقل إلى البنتاغون ليعمل كمساعد عسكري كبير لوزير الدفاع، حتى تم ترقيته في يوليو الماضي ليصبح قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية


وقال قائد المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" لقناة سي بي إس نيوز" عندما وصلنا البحر الأحمر، واجهنا في أول عملية نحو 35 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز اُطلقت من اليمن باتجاه "إسرائيل"، وتتبعنا وواجهنا فقط الأهداف التي جاءت ضمن نطاق المدمرة.
وتابع .. الصواريخ الباليستية التي تنطلق من اليمن بسرعة تفوق سرعة الصوت كانت أكثر ما يقلقني.

واضاف .. ليس لدى حراس المراقبة في المدمرة إلا ما بين 15 إلى 30 ثانية للتعامل مع صاروخ باليستي قادم من اليمن بسرعة 5 أو 6 ماخ.

وقال " أكبر كابوس كان يُقلقنا هو أي خطأ للدفاع الجوي في التعامل مع صاروخ باليستي يفوق سرعة الصوت، مع وجودنا في منطقة تحلق فيها طائرات الركاب التجارية.
مراد حلبوب

مقالات مشابهة

  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • التمرد يعلن سيطرته على الفرقة 17 مشاة في سنجة
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)