أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا عشوائيا على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء الأطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف جباليا.

وأوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أنّ الاتصالات بدأت العودة تدريجيا إلى قطاع غزة بعد انقطاعها لساعات، وأنّ صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة نير إسحاق بغلاف غزة.

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني الذي طال مربعًا سكنيًا بمخيم جباليا، واعتبرت الجريمة انتهاك صارخ جديد للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد الأزمة الراهنة تعقيدًا ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على المستويات كافة.

وحذّرت مصر من مغبة استمرار الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجأون إليها هربا من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا جباليا مخيم جباليا غزة أحداث غزة أخبار غزة فلسطين مصر القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القصف المدفعي الإسرائيلي مكثف في 3 مناطق بقطاع غزة، لافتا إلى أن منطقة الشيماء التي تقع في شمال القطاع تعرضت منذ قليل إلى قصف مدفعي، ما أسفر عنه استشهاد مواطن وإصابة آخرين حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

وتابع «أبو كويك»، خلال مراسلة للقناة: «في شمال قطاع غزة استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طال منزلا سكنيا بمخيم جباليا»، لافتا إلى استشهاد 3 مواطنين آخرين إثر قصف طال منزلا مفترق الشعبية شرق مدينة غزة.

القصف طال شارع في حي الزيتون

ولفت إلى أن القصف طال شارع في حي الزيتون بالمنطقة الجنوبية الشرقية من غزة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني، موضحا أن القصف المدفعي اليومي يتركز في المنطقة الشمالية من المحافظة الوسطى، خاصة في منطقة المغراقة، ومحيط حي الدعوة، فضلا عن منطقة جسر واد غزة على شارع صلاح الدين.

وأشار إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت شابا بمخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاده مع إصابة عدد من المارة، فضلا عن استشهاد مواطنين بعد قصف منزلهما في منطقة المخيم الجديد التي تقع في شمال غرب مخيم النصيرات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 6 مسعفين في غارات إسرائيلية بالبقاع
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي مدفعي على بلدة كفر حمام جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة