عرضت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، لحظات وصول عشرات الجرحى من أهالي قطاع غزة وخروج فلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة عبر معبر رفح البري.

مصر قالت كلمتها وانتصرت للإنسانية| معبر رفح يفتح "أبواب الأمل" أمام ضحايا الحرب.. و500 في انتظار العبور

وفي هذا السياق، قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" في معبر رفح، إنّ حاملي الجنسيات موجودين الآن ناحية الجانب الفلسطيني لإنهاء الإجراءات، استعدادًا لدخول مصر عبر معبر رفح.

وأضاف "عبدالفتاح" خلال رسالة على الهواء، اليوم الأربعاء، أنّ السلطات المصرية دفعت بـ40 سيارة إسعاف على حدود معبر رفح، استعدادًا لاستقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة ونقلهم للمستشفيات المصرية الموجودة بمدينتي الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى مستشفيات محافظة شمال سيناء.

وذكر أنّ السلطات المصرية رفعت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وزيادة عدد الأسرة لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لأهالي قطاع غزة، ووفقًا للتنسيق بين الجانبين المصري والفلسطيني عن طريق الهلال الأحمر من المقرر أنّ يصل 81 مصابًا يخرجون في شكل مجمع ثم تنقلهم سيارات الإسعاف المصرية إلى المستشفيات.  

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح استقبال الجرحى أهالي قطاع غزة الجرحى الفلسطينيين الجانب الفلسطيني القاهرة الإخبارية مراسل القاهرة الإخبارية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية

أجرى الدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المستشفيات بالقليوبية، شملت 3 مستشفيات ضمت مستشفى حميات، ومستشفى الرمد ببنها، مستشفى القناطر الخيرية، يرافقه الأستاذ الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة عزه الملاح، والدكتور حسانين لطفي بإدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وبحسب بيان لمديرية الصحة في القليوبية، تأتي الجولة تنفيذًا لتكليفاتِ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لقيادات الوزارة بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، وتنفيذًا لخطة الوزارة، والتعرف على مدى الإلتزام بتقديم الخدمات الطبية بالجودة المطلوبة، فضلًا عن متابعة جاهزية أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات.

وبدأت الجولة بزيارة مستشفى الحميات، وكان باستقبالهم الدكتور أحمد ياسين مدير المستشفى، وفريقه المعاون، حيث تفقد أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بالمستشفى بعد تطويره الشامل بتكلفة 20 مليون جنيه، يُعتبر المبنى إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث صُمم ليكون مركزًا متكاملًا للرعاية الصحية المتخصصة، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، يتكون المبنى من ثلاثة طوابق، حيث يقدم كل طابق خدمات طبية متخصصة، يضم الطابق الأول وحدة غسيل كلوي متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة، ووحدة عزل لمرضى فيروس B، وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المحافظة.

كما يحتوي على أجهزة متخصصة لغسيل الكلى لمرضى الإيدز والفيروسات الكبدية، بينما تم تخصيص الطابقين الثاني والثالث لوحدتي العناية المركزة، المجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية مثل أجهزة المراقبة، ومضخات الحقن، وأجهزة التنفس الصناعي، وعربات الإنعاش.

كما حرص رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، على الإستماع لآراء ومقترحات المرضى من متلقي الخدمات الصحية، للتعرف على أي تحديات تواجههم خلال تلقي الخدمة الطبية الخاصة بهم، كما أكد على ضرورة الانتهاء من سرعة الانتهاء من الأعمال الإدارية لدخول المبنى للخدمة.

ثم توجه والوفد المرافق إلى مستشفى الرمد ببنها، حيث كان باستقبالهم الدكتور محمد السعيد مدير المستشفي، والتي تعتبر من أقدم وأعرق المستشفيات في مجال الرمد والتي تقدم خدماتها للمواطنين بالقليوبية والمحافظات المجاورة، وتم التأكد من تواجد الطاقم الطبي وانتظام سير العمل بالمستشفي، والإطلاع على المؤشرات الخاصة بالمستشفى من حيث متوسط عدد العمليات التي تم إجرائها ومتوسط المترددين على العيادات الخارجية ونسب الإنجاز في مبادرة قوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدولة ونسب التردد على المستشفى.

وفي نهاية الجولة، تم زيارة مستشفى القناطر الخيرية، كان باستقبالهم الدكتور سيد النحاس مدير المستشفي وفريق العمل المعاون له، حيث تم المرور على كافة أقسام المستشفي وكذلك مجمع العنايات المركزة للاطفال، وعنايات الأطفال وغيرها، وتم التأكد من تواجد الطاقم الطبي وانتظام سير العمل بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • وصول 95 صياداً يمنياً إلى الخوخة أفرجت عنهم السلطات الإريترية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • وصول حافلة الزمالك إلى ملعب المملكة أرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي بالسوبر الإفريقي
  • لدعم لبنان أمام العدوان الإسرائيلي.. كربلاء تستقبل عشرات الجرحى
  • أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا
  • وصول العشرات من الجرحى اللبنانيين إلى العراق بينهم نساء وأطفال
  • إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة
  • بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟