لجريدة عمان:
2024-09-30@15:54:58 GMT

سالم الدوسري يحرز جائزة أفضل لاعب في آسيا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

سالم الدوسري يحرز جائزة أفضل لاعب في آسيا

أحرز السعودي سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب آسيوي في كرة القدم لعام 2022، خلال حفل استضافته الدوحة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتفوّق جناح نادي الهلال السعودي البالغ 32 عاماً على منافسيه القطري المعزّ علي والأسترالي ماثيو ليكي.

وأصبح الدوسري سادس لاعب سعودي يتوج بالجائزة، بعد سعيد العويران (1994)، نواف التمياط (2000)، حمد المنتشري (2005)، ياسر القحطاني (2007) وناصر الشمراني (2014).

وبرز الدوسري مع المنتخب السعودي خلال مونديال 2022 في قطر، وتحديدا في الفوز التاريخي على الأرجنتين (2-1) التي توجت لاحقاً بلقب البطولة. وسجل هدف الفوز على بطلة العالم من تسديدة رائعة، وأضاف آخر في المباراة التي خسرتها السعودية أمام المكسيك 1-2 في الجولة الثالثة الأخيرة. ورفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في المونديال بعد الأول في مرمى مصر في نسخة 2018، وعادل الرقم القياسي المحلي المسجل باسم مواطنه سامي الجابر في عدد الأهداف في نهائيات كأس العالم.

كما ساهم الدوسري في تتويج فريقه الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، وبلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2022 بتسجيله 4 أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة، والمباراة النهائية لمونديال الأندية في العام ذاته في المغرب بتسجيله هدفين في مرمى فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي.

وكان لاعب السد القطري أكرم عفيف توج بالجائزة للمرة الأخيرة عام 2019 بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى لقب كأس آسيا، فيما حجبها الاتحاد القاري لثلاثة أعوام بعد تفشي جائحة كوفيد-19.

واستضافت قطر حفل النسخة 27 من الجوائز السنوية، وذلك قبيل احتضانها نهائيات كأس آسيا، خلال الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير 2024.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ناصر منسي أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الإفريقي

حصل ناصر منسي مهاجم فريق الزمالك على جائزة أفضل لاعب في مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، التي أقيمت مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
وكان ناصر منسي سجل هدف التعادل لفريقه في الوقت الأصلي للمباراة قبل أن يحرز ركلة الترجيح التي سددها ليساهم في فوز فريقه باللقب.

عاجل.. الزمالك ينتزع لقب السوبر الإفريقي من الأهلي بركلات الترجيح تيفو الزمالك يبهر الجميع قبل انطلاق مباراة القمة أمام الأهلي في السوبر الإفريقي


وتوج فريق  الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3  بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • سيد معوض: ميشالاك سيكون أفضل من نجم الزمالك
  • القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • شرطة رأس الخيمة تحصد جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • عموري : سافيتش أفضل لاعب أجنبي بدوري روشن.. فيديو
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • ناصر منسي أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الإفريقي