زاد سعر جرام الذهب عيار 24 داخل السوق المحلية المصرية بحوالي 483 جنيها ليسجل 2952 جنيها اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، مقارنة بـ2469 جنيها بمطلع شهر أكتوبر الماضي، وفقًا لبيانات منشورة على موقع البورصة المصرية.

وسجل سعر الذهب عيار 24 أعلى قيمة شهرية في 25 أكتوبر 2023 عند 3048 جنيها للجرام، فيما بلغ أقل سعر لجرام الذهب عيار 24 خلال ذات الشهر المنتهي أمس نحو 2446.

65 جنيه.

وعن سعر الذهب في باقي العيارات، فبلغ حوالي 2585 جنيها لجرام الذهب عيار 21، في حين سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2216 جنيها.

وفي الوقت ذاته، ارتفع سعر الجنيه الذهب من عيار 21 زنة 8 جرامات لـ20680 جنيها.

سعر الذهب اليومالذهب

وعالميًا، تتراجع أوقية الذهب على نحو طفيف بقيمة دولار حتى مستوى 1983 دولارا عند أدني نطاق خلال أسبوع في تعاملات العقود الفورية للمعدن، كما يهبط سعر الذهب في العقود الآجلة فاقداً 2.85 دولار لتصل الأوقية إلى 1991 دولارا.

سعر الذهبتحركات الذهب

وقال أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية بالسوق المحلي، إن المتعاملين بصاغة الذهب في مصر يترقبون قرار البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، إضافة إلى موقف الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وموقف البنك المركزي المصري في اجتماع لجنة السياسات النقدية في اجتماع غداً الخميس.

وأشار رزق خلال تصريحات سابقة لـ(الأسبوع) إلى أن قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة سيعمل على هبوط أسعار الذهب عالميًا، لكنه رهن التوقعات على اللقاء الصحفي المرتقب لمحافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، حيث يكشف خطوات البنك في اجتماع ديسمبر المقبل.

الدولار الأمريكيسعر الذهب في مصر

وعن سعر الذهب في مصر، لفت الخبير إلى أن المتحكم الرئيسي في عملية تسعير المعدن محليًا هو الدولار وليس تحركات بورصة المعادن الثمينة.

وتوقع رزق أن يتخطى سعر الذهب عيار 24 في مصر بمطلع شهر فبراير الجاري نطاق الـ3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضاًالذهب الآن.. مفاجأة في سعر المعدن الأصفر اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023

سعر الذهب الآن.. «الأصفر» يتراجع في ختام التعاملات

هل يستمر سعر الذهب في الارتفاع؟.. خبير يتوقع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب أسعار الذهب سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب سعر الذهب في مصر سعر الذهب الان البنك الفيدرالي الأمريكي قرار البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي ذهب الفيدرالي توقعات سعر الذهب الفیدرالی الأمریکی الذهب عیار 24 سعر الذهب فی الذهب فی مصر

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي

وقع البنك المركزي المصري والبنك المركزي التونسي، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ إذ تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقع المذكرة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري،  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمقر البنك المركزي المصري، بحضور قيادات البنكين.

النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين

وصرح حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، بأن مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة.

الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين

ومن جانبه، قال  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا.

تبادل التجارب والخبرات

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

دعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين

ويُعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • «البنك المركزي المصري» يستضيف الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: أزمة القيادة في البنك المركزي تتطلب التفاوض والاجتماع
  • سعر جرام الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يتراجع 45 جنيها
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024.. «عيار 21» يفقد 12 جنيها
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري