موقع 24:
2024-07-02@00:17:19 GMT

"كاف" يكشف عن المرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا 2023

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

'كاف' يكشف عن المرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، القوائم الأولية للمرشحين للحصول على عدد من جوائزه لعام 2023، والتي سيتم تقديمها خلال حفل ضخم بمدينة مراكش المغربية في 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكشف "كاف" على حسابه الرسمي بمنصة إكس عن المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل "القارة السمراء"، حيث ضمت 20 لاعباً هم:
الخماسي المصري حسين الشحات، ومحمود عبدالمنعم كهربا، ومحمد عبدالمنعم، ومحمد الشناوي، ومصطفى فتحي، والثلاثي المغربي يوسف المطيع ويحيى جبران ويحيى عطية الله، والثلاثي الجزائري زين الدين بلعيد وأسامة بن بوط، وأيمن محيوس، والثنائي التونسي علي معلول، ومحمد علي بن رمضان، الثلاثي الجنوب أفريقي بيرسي تاو ورانجا تشيفافيرو ورونوين وليامز، والثنائي الكونغولي الديمقراطي ماكابي ليليبو وفيستون ماييلي، والناميبي بيتر تشالوليلي، والمالي دجيجوي ديارا.

الأندية المرشحة لجائزة أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023 pic.twitter.com/Z4aRP0nkpW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 1, 2023


أما جائزة أفضل ناد بأفريقيا، فيتنافس عليها 10 أندية، يأتي في مقدمتها الأهلي المصري، حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقباً، بالإضافة إلى وصيفه الوداد البيضاوي المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، الفائز بلقبي النسخة الأخيرة من بطولتي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) والسوبر الأفريقي.
كما ضمت القائمة أيضاً الترجي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري، وماميلودي صن داونز ومارومو جالانتس من جنوب أفريقيا، وأسيك ميموزا الإيفواري، ويانج أفريكانز التنزاني.


ويتنافس منتخب المغرب على جائزة أفضل منتخب أفريقي لعام 2023 مع منتخبات السنغال (بطل أفريقيا) وغينيا بيساو وجامبيا والرأس الأخضر وموريتانيا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وناميبيا وموزمبيق.
ويمتلك المنتخب المغربي الحظوظ الأوفر للحصول على الجائزة، لاسيما عقب إنجازه التاريخي بالحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بقطر أواخر العام الماضي، حيث أصبح منتخب (أسود الأطلس) أول فريق أفريقي وعربي يبلغ الدور قبل النهائي في المونديال.
وأعلن "كاف" أيضاً عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدير فني في "القارة السمراء" لهذا العام, والتي يتنافس عليها المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، والسويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، والجزائري عبدالحق بن شيخة (اتحاد العاصمة)، وأليو سيسيه (منتخب السنغال)، وبابي ثياو (منتخب السنغال للمحليين).
وتواجد بالقائمة أيضاً خوان أوبيانغ (غينيا الاستوائية)، أمير عبده (منتخب موريتانيا)، باسيرو كاندي (منتتخب غينيا بيساو)، توم ساينتفيت (منتخب غامبيا)، تشيكوينيو كوندي (منتخب موزمبيق).
وضمت قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى بأفريقيا كل من المغربي ياسين بونو (أشبيلية الإسباني والهلال السعودي)، والمصري محمد الشناوي (الأهلي)، والجزائري أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة)، والسنغالي إدواردو ميندي (تشيلسي الإنجليزي، أهلي جدة السعودي)، والكاميروني أندريه أونانا (إنتر الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والجنوب أفريقي رونوين وليامز (صن داونز)، والسنغالي لاندينج بادجي (أم صلال القطري)، مواطنه باب مامادو سي (آر إف سي البلجيكي), والمالي دجيجي ديارا (يانج أفريكانز)، والمغربي يوسف المطيع (الوداد البيضاوي).
وانضم لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب كل من الثنائي المغربي عبدالصمد الزلزولي وبلال الخنوسي، والثنائي البوركيني دانجو واتارا وسوليماني أليو، والنيجيري جيفت أوربان، والغاني إيرنست نواماه، بالإضافة للرباعي السنغالي أمارا ضيوف، وبابي ديوب، وبابا أمادو دياللو، ولامين كامارا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الاتحاد الأفريقي على جائزة أفضل للحصول على

إقرأ أيضاً:

روديجر الأفضل في مباراة ألمانيا والدنمارك باليورو

فاز أنطونيو روديجر مدافع منتخب ألمانيا على جائزة الأفضل في مباراة الدنمارك التي جمعت بينهما أمس السبت في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا، على ملعب سيجنال ايدونا بارك.

روديجر يبحث عن اللقب المفقود مع ريال مدريد

وشارك أنطونيو روديجر في المباراة كاملا، منذ بدايتها وقدم مستويات مميزة، حيث كان أفضل لاعبي منتخب ألمانيا في اللقاء أمام الدنمارك.

روديجر 

وصعد منتخب ألمانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 التي أقيمت على أرضه بعد الانتصار على الدنمارك بهدفين نظيفين.

حقق المنتخب الألماني الانتصار على الدنمارك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب سيجنال ايدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز في مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام اليوم الأحد، لمواجهته في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.

يواجه منتخب الماكينات، المنتخب الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، الثامنة بتوقيت الإمارات، وتقام المباراة في مدينة شتوتجارت.

مقالات مشابهة

  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • القائمة الكاملة لجوائز المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • روديجر الأفضل في مباراة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط