صدى البلد:
2024-10-03@20:52:36 GMT

دعوات لإضراب عام في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

دعت السلطة الفلسطينية، إلى إضراب عام في جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية، اليوم الأربعاء، تنديدا "بالعدوان" الإسرائيلي في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

ويؤثر الإضراب الذي دعت إليه السلطة الفلسطينية على الشركات والبنوك والجامعات، وترافقه دعوات إلى "تصعيد المواجهة مع الاحتلال".

ووسط الهجوم المستمر في القطاع، أفادت وزارة الصحة في غزة بأنه حتى الآن قتل ما لا يقل عن 8610 أشخاص، وأصيب أكثر من 23000 شخص منذ بداية الحرب.


كما احتجزت القوات الإسرائيلية أيضا أكثر من 1000 فلسطيني في غارات في جميع أنحاء الضفة الغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة في غزة الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الضفة الغربية والقدس السلطة الفلسطينية إسرائيل القوات الإسرائيلية قطاع غزة والضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل

سرايا - أعلن المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، اليوم الأربعاء، تمديد إلغاء كافة الرحلات الجوية في البلاد حتى غد الخميس، وذلك لحماية سلامة وأمان الطيران نظرا إلى الوضع في المنطقة.


وقال يازرلو - بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) - إنه "لا داعي للقلق بشأن رسوم تذكرة الطيران المدفوعة، وإذا لزم الأمر سيتم استرداد جميع الرسوم".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، في بيان مساء أمس الثلاثاء، استهداف مواقع عسكرية وأمنية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.. وحذر الحرس الثوري من أنه إذا قامت إسرائيل برد فعل عسكري على هذه العملية، التي جاءت متطابقة مع الحقوق القانونية للبلاد والقوانين الدولية، فإنه سيواجه بـ"هجمات مدمرة لاحقة".

إقرأ أيضاً : الشرطة الدنماركية: الانفجاران قرب السفارة "الإسرائيلية" ربما نجما عن قنابل يدويةإقرأ أيضاً : خامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان “نصرالله” وسأعرض ذلك قريبًا إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق ما لا يقل عن 102صاروخ من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • يديعوت أحرونوت: الضفة الغربية قد تشتعل في لحظة
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين