طالب وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليميني إيتمار بن غفير بترحيل أهالي غزة إلى استكلندا.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن إيتمار بن غفير، مطالبته بنيامين نتنياهو، بإبعاد المواطنين الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة إلى اسكتلندا، بزعم أن رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف، قد أعلن استعداد اسكتلندا لتوفير اللجوء الإنساني للاجئين من غزة وتزويدهم بالمساعدة الطبية اللازمة.

وجاءت تصريحات بن غفير جاءت على هامش سقوط صاروخ على مستوطنة أشدود، شمال قطاع غزة، في وقت سابق الأربعاء، مشددا على أنه لا يمكن للاحتلال السماح بدخول مساعدات إنسانية أو إغاثية إلى غزة إلا بعد الإفراج عن الأسرى لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

مصر: يتعين مجابهة دعوى تهجير الفلسطينيين داخليا وخارجيا بكل حسم

وفي 17 أكتوبر/تشربن الأول الماضي، أعلن رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف أن بلاده مستعدة لتوفير اللجوء الإنساني للاجئين من قطاع غزة وتزويدهم بالمساعدة الطبية اللازمة.

وقال يوسف: "أدعو حكومة المملكة المتحدة إلى اتخاذ إجراءين عاجلين، أولا، أن تبدأ على الفور العمل على إنشاء خطة إعادة توطين اللاجئين لسكان غزة، واسكتلندا مستعدة لتصبح أول دولة في المملكة المتحدة توفر الأمن والمأوى لأولئك الذين وقعوا تحت هذه الهجمات الرهيبة"، بحسب ما نقلت قناة "سكاي نيوز".

ودعا يوسف إلى تنظيم إجلاء المدنيين الجرحى من قطاع غزة، معلنا عن استعداد اسكتلندا "للعب هذا الدور" وتوفير مستشفياتها لتقديم الرعاية الطبية للضحايا.

وتزعم دولة الاحتلال أنها تريد ترحيل أهالي غزة، كي تستطيع القضاء على حركة "حماس" وبقية الفصائل الفلسطينية المسلحة، وتعد بإعادة الفلسطينيين فور انتهاء تلك المهمة، لكن تلك المزاعم تتناقض مع منهج تل أبيب منذ بداية النكبة، حيث تستولي على الأراضي التي ترحل الفلسطينيين منها ولا تعيدها لهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير غزة تهجير أهالي غزة اسكتلندا حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج

قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من رفح المصرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى غزة من منفذ كرم أبو سالم، ولكنها لا تمنع فوهات مدفعيتها من قصف القطاع.

قصف عنيف لقطاع غزة

وأضاف «الغنام»، خلال تغطيته لقناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أنباء وصلت من قطاع غزة تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أماكن عديدة في غزة بشكل عدواني عنيف، مشيرا إلى أن مخيم النصيرات شهد قصفا عنيفا من قبل قوات الاحتلال.

ولفت إلى أن 14 شهيدا فلسطينيا ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات، متابعًا: «هناك منشورات وبيانات أنزلتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعض المخيمات، تطالب سكان مخيم النصيرات والبريج بالابتعاد عن الأماكن التي يتجمعون بها بحجة الذهاب إلى أماكن المساعدات الإنسانية».

استهداف كل مكان في قطاع غزة

وأشار «الغنام» إلى أن كل مكان في قطاع غزة بات مستهدفًا، موضحًا أن الإذاعة الإسرائيلية تتحدث بأن هناك احتمالية لحدوث اشتباكات عنيفة، مع شن هجمات من المقاومة الفلسطينية تزامنًا مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. أهالي طنطا يحتفلون بزيارة وزير الأوقاف
  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان