تختتم اليوم، الأربعاء، فعاليات دورة مطبقي المبيدات المنعقدة على مدار 4 أيام، المقامة بالتنسيق بين لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة ومديرية الزراعة بالمنيا (الإدارة العامة للمكافحة)، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

وتأتى الدورة في إطار الاهتمام بالدورات الزراعية لما تقوم به من دور هام وفعال في نشر الوعي وثقافة الاستخدام الآمن للمبيدات، وحرصا على الرقعة الزراعية والصحة العامة والنظام البيئي.

 

المنيا.. 94 منفذا ثابتا ومتحركا لبيع السلع الغذائية ضمن مبادرة "خفض الأسعار" محافظ المنيا : التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

 

وأوضح الدكتور عمر صفوت، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أنه يتم خلال تلك الدورات التعريف بأسس تقسيم مبيدات الآفات الزراعية، وطرق الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات، والاستخدام الآمن للمبيدات، والتعريف بالآلات المستخدمة في تطبيق المبيدات، وعوامل الأمان الصحي والبيئي، والإسعافات الأولية.

حضر فعاليات الدورة الدكتور أحمد فوزي محمد، مدير الإدارة العامة للمكافحة، والدكتور سامي قريش، من مركز البحوث الزراعية ومسئول مطبقي المبيدات لمحافظة المنيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النظام البيئي مديرية الزراعة مركز البحوث الزراعية مكافحة الآفات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين

السومرية نيوز – محليات

أكد وزير الزراعة عباس المالكي، اليوم الأربعاء، إكمال زراعة ثلاثة ملايين شجرة من أصل مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة أطلقتها الوزارة عام 2023، مبينا ان هذا المشروع سيسهم في مكافحة التصحر.

وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة الزراعة تبنت قبل نحو عام من الان مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية"، مؤكدا أن "الوزارة أكملت زراعة 3 ملايين شجرة، وقريبا سنستكمل المشروع بشكل كامل".

وأضاف المالكي، أن "هذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة، باعتباره يمثل أكبر حملة لزراعة الأشجار في العراق"، لافتا الى ان "المشروع سيسهم في زيادة المساحات الخضراء وتقليل الاثار المناخية الموجودة ومكافحة التصحر وارتفاع درجات الحرارة".

يشار الى ان وزارة الزراعة أعلنت في اذار 2023 اطلاق حملة ومبادرة لزراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية لزيادة المساحات الخضراء ومواجهة التصحر وارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • زراعة عسير تطلق فعالية توعوية عن الأدلة المنظمة لأسواق النفع العام
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات