رصد – نبض السودان

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي المصرية إنشاء مستشفى ميداني من إنتاج “مصنع 200 الحربي” على معبر رفح، لتقديم الإسعافات للمصابين النازحين عن غزة.

وقال وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح إن هذا المستشفى الميداني تم تجهيزه بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة والمعني بتجهيز هذا النوع من المستشفيات بالإستفادة مما يتوافر به من إمكانيات وقدرات تصنيعية متميزة.

وأشار إلى أن المستشفى بمثابة وحدة طبية متنقلة سريعة الإقامة بشكل مؤقت بغرض التدخل السريع الميداني للمصابين كما يتميز بسهولة الفك والتركيب والنقل من مكان لآخر، مضيفاً أن المستشفى يمكن إقامته على مساحة (1000) متر مربع، ويشمل على عدد (2) خيمة استراحة وممرات، و(3) غرف استقبال، وغرفة عناية مركزة، وغرفة عمليات، ومعمل تحاليل، وغرفة أشعة، و4 غرف مرضى، وتضم كل غرفة عدد (5) أسرّة، بالإضافة إلى دورات المياه ومحطة معالجة المياه وخزان مياه الشرب، مؤكداً على أنه تم الحرص على إقامة هذا المستشفى بأعلى جودة وتجهيزه بإمكانيات على مستوى عال لمواجهة أي طوارئ والتدخل الفوري.

وأكدت وزارة الصحة تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف في محيط معبر رفح البري الحدودي بين مصر وقطاع غزة.. حيث تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجيش المصري لانقاذ يتدخل

إقرأ أيضاً:

مصر.. وزارة الصحة تكشف آخر تطورات حالة مصابي قطاري الزقازيق

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، مغادرة أغلب مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت المراقبة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار.

وأوضحت الوزارة، أن المصابين الـ8 يخضعون لمتابعة طبية مكثفة، ومن المتوقع خروج بعضهم من المستشفيات خلال الساعات المقبلة، لافتة إلى وفاة مصاب بالأمس داخل إحدى المستشفيات.

وقضى ثلاثة أشخاص بينهم طفلان، السبت، في حادث تصادم قطارين في شمال مصر، وفق ما أفادت وزارة الصحة وصحيفة حكومية.

وأعلنت الوزارة في بيان نشرته على فيسبوك إصابة 49 شخصا في الحادث الذي وقع في الزقازيق (80 كيلومترا شمال القاهرة)، موضحة أن 44 منهم "مرشحون لمغادرة المستشفيات خلال ساعات".

وأضافت أن المصابين الخمسة الآخرين "حالتهم غير مستقرة".

وبحسب موقع صحيفة الأهرام الحكومية، يوجد من بين القتلى الثلاثة طفلان.

وقال وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، في لقاء تلفزيوني من الزقازيق إن "أجهزة النائب العام تحقق في أسباب الحادث. يمكننا القول إن السبب عنصر بشري، لكن ما هو بالتحديد النيابة العامة ستحدده".

وشدد على أن كل الأمور الفنية المتعلقة بالقطار كانت جيدة، مشيرا إلى أن الحادث وقع "داخل محطة الزقازيق"، وأن القطار الخارج من هذه المحطة "بدلا من أن يسلك السكة المتجهة الى الإسماعيلية، دخل إلى سكة يقف عليها قطار آت من المنصورة".

وتُستخدم القطارات على نطاق واسع في مصر التي يناهز عدد سكانها 105 ملايين نسمة، لكن شبكة السكك الحديد الممتدة مهترئة، وفقا لفرانس برس.

وتثير الاصطدامات والانحرافات المتكررة غضب المصريين الذين يتهمون السلطات بالإهمال. وتُعزى هذه الكوارث عموما إلى مشاكل في البنية التحتية والصيانة.

وفي أبريل 2021، أقال وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديد بعد حادثي قطارين في أقل من شهر خلفا أكثر من 40 قتيلا.

وفي مارس 2023، قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 23 آخرون جراء خروج قطار عن مساره.

مقالات مشابهة

  • بلا سبب معلن.. السيسي يقيل 11 مستشارا له بقرار واحد
  • لا سبب معلنا.. السيسي يقيل 11 مستشارا له بقرار واحد
  • بقرار وحد بلا سبب معلن.. السيسي يقيل 11 مستشارا له
  • مصر.. وزارة الصحة تكشف آخر تطورات حالة مصابي قطاري الزقازيق
  • الخيار الصعب لانقاذ السودان !
  • “التعليم العالي”: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق سيغادرون المستشفى خلال ساعات
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • عاجل.. «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • نقل مصابي حادث قطاري الزقازيق إلى المستشفى الجامعي (عاجل)