أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المناطق الأثرية بالمحافظة تشهد إقبالا غير مسبوق من السائحين بمختلف الجنسيات ، لما تتمتع به المنيا من مقومات سياحية متفردة  ، جعلها تأتى في المرتبة الثالثة بعد محافظتي الجيزة والأقصر .

وذلك من حيث الكم الأثرى على مر العصور التاريخية المختلفة، وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا ، تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم ، حيث استقبلت المناطق الأثرية ، (بنى حسن - تونا الجبل - تل العمارنة) ، وفوداً سياحية متعددة الجنسيات ، من 4 دول (أمريكا ـ بلجيكا ـ إنجلترا.

ألمانيا) ، موجهاً الجهات المعنية ، بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين ، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

جدير بالذكر ، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي ، ومنطقة آثار بني حسن ، والتي تقع جنوب مدينة المنيا ، بحوالي 20 كيلومتر ، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلومتر شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلومتر جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة ، إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة ، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كيلو متر  من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق الأثرية سياحية السائحين أخبار محافظة المنيا المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا الشعبة العلمية والرياضية من أداء امتحان مادة الكيمياء اليوم السبت، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة  الكيمياء بجميع لجان امتحانات المنيا عدا لجنتين بمدينة سمالوط تأخر وصول الأسئلة إليهم، وتم مد فترة الامتحان ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في باقي اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • إصابة طالبة بإغماء خلال امتحان مادة الكيمياء بالمنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد