دعا المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الدول الاسلامية إلى الإصرار على الوقف الفوري لإطلاق النار، وفرض مقاطعة اقتصادية لإسرائيل وإغلاق جميع ممرات النفط والسلع إليها.

وقال: "على الدول الاسلامية أن تُصر وتُلح على الوقف الفوري لإطلاق النار وتفرض مقاطعة اقتصادية على إسرائيل بإغلاق جميع ممرات النفط والأرزاق إليها.

. على الدول الإسلامية إدانة هذه الجرائم في المجاميع الدولية وبقوة، لا كما لاحظنا في الاجتماعات العربية والإسلامية إما أن تكون الخطابات خجولة أو ذو وجهين ..نؤكد علي ضرورة تحشيد العالم الإسلامي ضد إسرائيل".

إقرأ المزيد اتصال هاتفي بين وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني بخصوص الأوضاع الخطيرة في غزة

وأضاف خامنئي، أن "هذه الحرب ليست بين غزة وإسرائيل وإنما بين الحق والباطل.. بين هيمنة الطغاة والتي تتمثل بالقنابل والقصف والضغوط العسكرية والجرائم وبين قوة الإيمان التي ستتغلب على كل هذه الأمور".

وتابع قائلا: "أهالي غزة بصبرهم حركّوا الضمير البشري.. لاحظو ما يجري في العالم حتي في الدول الغربية كبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تخرج الحشود الداعمة لفلسطين وترفع شعارات مناهضة لإسرائيل وأحيانا امريكا ، ذهب ماء وجه هؤلاء ولا يمكنهم تبرير الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى علي خامنئي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال الخامنئي في كلمة اليوم: إن “الجولة الأولى من الانتخابات لم تشهد مشاركة كما كان متوقعاً، وكانت أقل من التوقعات والتقديرات، معتبراً أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً وعلى من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر هذا الحب من خلال المشاركة في الانتخابات”.

من جهته أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الاستعدادات لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية جاهزة من الناحية الأمنية وتم الإعداد لها بشكل جيد.

ووصل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • «الوزراء» يستعرض الممرات الخضراء حول العالم: منظومة متكاملة لخفض الانبعاث
  • مركز المعلومات: الحراك العالمي بدأ نحو تبني مشروعات الممرات الخضراء
  • «معلومات مجلس الوزراء» يستعرض دور الممرات الخضراء في الحد من الانبعاثات الكربونية
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • الآن.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية