فلسطين – حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين من أن العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية قد ينقلب ضد إسرائيل إن لم تتم السيطرة عليه.

وقال أوستين خلال جلسة استماع في الكونغرس، امس الثلاثاء، ردا على سؤال بشأن الهجمات والعنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية: “ذكرت سابقا أنني تحدثت مع نظيري (الإسرائيلي) كل يوم تقريبا، وهذا ما أتناوله كل مرة عندما أتحدث معه”.

وأضاف: “أتابع تلك التقارير وبعض الأمور التي نراها مقلقة إلى حد كبير، وهذا سينقلب ضدهم (ضد الإسرائيليين) في حال المضي قدما بذلك وإن لم يتخذوا قرارا بالسيطرة على ذلك”.

بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال جلسة الاستماع ذاتها، إن تلك الهجمات “تصب الزيت على النار”.

وأضاف: “رأينا إبعاد الناس قسرا من مجتمعاتهم، وكذلك قتلهم، وهذا ما نبقى على اتصال بشأنه ونناقشه مع الحكومة الإسرائيلية على أعلى المستويات، وهذا ما نتابعه باهتمام كبير”.

يذكر أنه منذ بداية التصعيد في قطاع غزة، قتل في الضفة الغربية أكثر من 120 فلسطينيا، وأصيب أكثر من ألفي شخص آخرين بجروح، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة.

ورصد مركز معلومات فلسطين “مُعطى”، في تقرير نشره مساء الجمعة، 13 عملا مقاوما في أنحاء الضفة وضمن معركة “طوفان الأقصى”، شملت 8 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 4 نقاط تماس متفرقة بالضفة، وخروج مظاهرة.

وفي التفاصيل، اندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة في بلدات عربونة قضاء جنين، وعوريف وبيت فوريك بمحافظة نابلس، والخضر بمحافظة بيت لحم، وخرجت مظاهرات في طولكرم.

وسجلت عمليات إطلاق نار في كل من مدينة طولكرم، ومعبر الطيبة، ومستوطنة “أفني حيفتس”، وحاجز جبارة، وحاجز “نتسناعوز”، وجميعها بمحافظة طولكرم، بالإضافة إلى الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، وفي مدينة نابلس وعلى حاجز عورتا جنوبي المدينة.

وأسفرت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، عن مقتل 7 صهاينة، وجرح 22 آخرين، وفق تقرير سابق لمركز “مُعطى”.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • نقيب المحامين الفلسطينيين: الاحتلال الإسرائيلي متعطش لإراقة دماء شعبنا
  • عمره 12 عاماً..مقتل فتى فلسطيني في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية