أكدت وزارة الأوقاف أنه قد تم إنفاق أكثر من 31 مليون جنيه على الأنشطة القرآنية خلال النصف الأول من العام المالي 2023 - 2024.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإكرامًا لأهل القرآن وتقديرًا لما يقومون به في خدمة كتاب الله وخدمة الوطن.

الأنشطة المتصلة بخدمة القرآن الكريم

كما يأتي هذا في ضوء زيادة الأنشطة المتصلة بخدمة القرآن الكريم، واستحداث العديد من الأنشطة، التي من بينها: «مراكز التلاوة، ومجالس الإقراء على كبار القراء، ومقارئ كبار القراء، ومقارئ الجمهور، ومقارئ الأئمة النموذجية، ومقارئ السيدات، ومقارئ الواعظات».

31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريم31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريمتكاليف الأنشطة المتصلة بخدمة القرآن الكريم

1 - المقارئ القرآنية وعددها 4051 مقرأة قرآنية بتكلفة بلغت 15.148.900 جنيه.

2 - مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم ومكاتب التحفيظ على مستوى الجمهورية وبرنامج التحفيظ عن بعد بتكلفة بلغت 1.475.820 جنيهًا.

3 - المسابقات المحلية والمسابقة العالمية الثلاثون بتكلفة بلغت 12.543.000 جنيهًا.

4 - طباعة المنتخب في تفسير معاني القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتكلفة بلغت 1.187.100 جنيهًا.

5 - دعم معاشات أعضاء نقابة قراء القرآن الكريم بتكلفة تبلغ مليون جنيه.

31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريم31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريمزيادة معاشات القراء بنقابة القراء

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر مضاعفة دعم معاشات القراء بنقابة القراء، والذي يصرف من الموارد الذاتية للأوقاف من ريع الوقف، ليصبح 2 مليون جنيه سنويًّا بدلا من مليون جنيه، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لـ إكرام أهل القرآن وتقديرًا لما يقومون به في خدمة كتاب الله (عز وجل) وخدمة الوطن.

31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريم31 مليون جنيه في خدمة القرآن الكريمإكرام أهل القرآن

ويعتبر القراء بنقابة القراء، أحد أهم أدوات قوتنا الناعمة في أرجاء المعمورة، التي يطوفونها حاملين كتاب الله تعالى قراءة وإمامة وتعليمًا تجويدًا وترتيلا، و تم تطبيق ذلك من بداية العام المالي الحالي 2023 - 2024، حيث يصرف المبلغ على 4 دفعات متساوية بواقع نصف مليون جنيه كل 3 أشهر.

اقرأ أيضاًوزارة الأوقاف تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة

رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وكيل وزارة الأوقاف بقنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف القرآن الكريم خدمة القرآن الكريم وزارة الأوقاف بتکلفة بلغت

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا

تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم، أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط، ، ضمن 4 محطات من المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى لخدمة أهالى مركز مغاغة، ومقامة على مساحة 11 فدانًا.، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يومياً قابلة للتوسع إلى 40 ألف كيلو متر مكعب يوميا وبتكلفة تقديرية 650 مليون جنيه.

أوضح محافظ المنيا أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى " حياة كريمة " اهتمت بقطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك فى إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة صحية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى ان محطة معالجة برطباط تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتخدم نحو 450 ألف نسمة في 17 قرية، من بينها نزلة أحمد يونس، بني خالد، نزلة بني خلف، شم البصل البحرية والقبلية، البلاعزتين، كوم الحاصل، الذورة، أبو بشت، بني واللمس، دير الجرنوس، وغيرها.

واستمع محافظ المنيا إلى شرح تفصيلى من مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحى عن موقف الأعمال بالمحطة حيث تم الانتهاء من الإنشاءات المدنية والتوريدات والتركيبات الكهروميكانيكية ويتم حاليا إجراء تجارب تمهيدا للتشغيل.

وخلال الجولة، تفقد محافظ المنيا مكونات محطة معالجة برطباط وتشمل المدخل والمصافي والراسب الرملي، وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي، وبيارة الحمأة المعادة والزائدة، وأحواض تركيز وتجفيف الحمأة، و مباني المولدات، المحولات، المخزن، الورشة، والإدارة، إلى جانب طلمبات مكافحة الحريق.

رافق المحافظ النائب ايهاب عبد العظيم والنائب سعودى عبد الرحمن عضوا مجلس النواب، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، مسئولو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما