بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة، إلي الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك سلمان ، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس تبون وحكومته وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

تعيش العلاقات الجزائرية الليبية منذ مطلع شهر يونيو الجاري على وقع التوتر، وذلك بعدما حشد الجنرال "خليفة حفتر" الجيش الوطني الليبي على مقربة من الحدود الجزائرية.

وتداولت مجموعة من الحسابات على موقع التواصل "إكس" فيديوهات توثق لانتشار عتاد الجيش الليبي على الحدود الجزائرية، معلقين عليها بعبارة "هل دقت طبول الحرب بين الجزائر وليبيا"؟.

وفي السياق نفسه إعتبر الدكتور أحمد الدرداري الخبير في العلاقات الدولية، أن التحرك الميدني للقوات الليبيا، يعتبر إنذار أخيرا لنظام الكابرانات، مشيرا إلى أن الجنرال خليفة حفتر حرك العتاد العسكري الليبي من أجل إسترجاع منطقة تصل مساحتها إلى 32 ألف كيلومتر مربع، وذلك وفق تعاهدات مع القيادة الجزائرية، وذلك بعد خروج المستعمر الفرنسي منها. 

وتابع الخبير قوله بأن قضية هذا النزاع  نشأت منذ الاستعمار الفرنسي للمنطقة، وبالضبط في عهد الملك إدريس السنوسي، حيث قدمت جبهة التحرير الجزائرية وعود وعهود للقيادة الليبيا، بالتنازل عن المنطقة لصالحها، لكن وبعد استقلال الجزائر تنكرت ونقضت عهدها كما فعلت مع المغرب وعدد من البلدان المجاورة لها.

وقال الدكتور أحمد الدرداري في ختام تصريحه ل"أخبارنا"، أن قوات حفتر الليبيا قد تتجه نحو خيار قرع طبول الحرب مع الجزائر، من أجل إسترجاع هذه المنطقة الواقعة بالمحاذاة مع حدود جمهورية النيجر، والتي تزخر بعدد من المعادن النفيسة كالذهب والفضة والليثوم وغيرها.

 

?? ?? ALERTE | Selon le compte @Osint613, l’armée libyenne aurait lancé un ultimatum à l’#Algérie.

L’armée libyenne exige que le régime militaire algérien du Président #Tebboune, « restitue les terres libyennes occupées » sous peine de les récupérer par la force. pic.twitter.com/7oigQQZrxe

— La Revue Afrique (@larevueafrique) June 26, 2024

 

??⚪️?ALERTE -URGENT!!!
??Algérie ??Lybie
???
??? L’armée libyenne aurait lancé un ultimatum à l’#Algérie.

L’armée libyenne exagérait que le régime militaire algérien du Président #Tebboune, « restitue les terres libyennes occupées » sous peine de les récupérer par… pic.twitter.com/0cm92Jv8J7

— Christ 24 International (@Christ24Intern1) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس الجمهورية الموريتانية يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • رئيس الجزائر تبّون يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته.. خبر محزن تلقيته بأسى
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية