لم يستطع الفنان المصري أمير عيد البقاء صامتًا إزاء الإهانات والانتقادات التي تتعرض له  أغنية "راجعين"، الذي تعاون فيها مع 25 مغنيًا وموسيقيًا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاًإلغاء حفل ناصيف زيتون في العراق تضامنا مع الشعب الفلسطينيأمير عيد يرد على انتقادات أغنية "راجعين"

فحينما علَّق أحد المستخدمين على الإنية بطريقة غير لبقة مستخدمًا مصطلحات خارجة، ردَّ عليه أمير بالطريقة ذاتها مستخدمًا ذات التعبير الخارج، وكتب: "معلش يا بطل مش كل الناس قلبها ميت زيك وتقدر تخوض الحرب اللي انت بتخوضها بشراسه علي تويتر .

و والم*** دي هي الحاجه اللي بنعرف نعملها واعدائنا شطار اوي في الم**** وده من الاسباب ان العالم الـ*** واخد صفهم . علي العموم هي محاوله و لو فشلت مش هتضر اعتبرها تويته يا اخي وبطل م***".

"راجعين" تجمع 26 فنان شاب من إفريقيا والشرق الأوسط 

وبالعودة إلى الأغنية، جمع العمل نجوم شباب من إفريقيا والشرق الأوسط، حيث وصف بنداء من اجل العدالة والتضامن وتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني.

ومن أبرز النجوم الشباب المشاركين في الأغنية: "سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي.".

وأشرف على التوزيع الموسيقي ناصر البشير وتولى المخرج الشاب الفلسطيني "عمر الرمال" مسؤولية إخراج الكليب، الذي تم تصويره في استوديوهات "أوليف وود" في العاصمة الأردنية عمان، ومن المفترض ان يتم تخصيص ريع هذه الأغنية وأرباحها لمساندة الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاًشيرين عبد الوهاب تؤجل حفلها في الكويت تضامنا مع أهل غزة

وجاء في كلمات أعنية راجعين: "يها تراب اليوم نسقيه بدموع ودم شهيد.. فيها قصة مكتوبة نصر بلادنا إلنا من بحر لنهر، ياما قلنا بكرا أحلى بس لا ما شفنا إلا قهر..طلبنا بس حرية نعيش شفنا بس قتل وتهجير، حتى نحكي لا ممنوع، سجن حدود وسجن بتعذيب..وذنبه إيه الطفل الشهيد كان حلمه مستقبل زهيد واللي عايش طفل تاني بس أهله ميتين..ما نسينا وباللي صاير فينا على ترابك ما تخلينا ودم الشهيد فداك يا وطني، تبلينا وراح اللي مواسينا وشكون اللي بينا".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أمير عيد غزة فلسطين راجعين الشعب الفلسطینی أمیر عید

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني

أشادت سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، بالتقرير الذي أعده مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني، مؤكدة دعمها الثابث والمستمر لحقوق الشعب الفلسطيني.

حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك جاء في الكلمة التي ألقاها السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، حيث دعت سلطنة عُمان إلى تنفيذ الفقرة (127 ب ب) من عهد بريدجتاون المنبثق عن مؤتمر الأونكتاد الـ15، والتي تؤكد أهمية تعزيز عمل المنظمة وحساب التكلفة الاقتصادية للاحتلال الإسرائيلي على الاقتصاد والتنمية في فلسطين المحتلة، وإعداد البحوث والدراسات اللازمة لفهم التجارة والتنمية في فلسطين، كما حثَّ الأونكتاد على تعزيز عمل وحدته المعنية بمساعدة الشعب الفلسطيني من خلال الدعم المالي وتوفير الكوادر الفنية.

وأشارت الوكالة إلى أن تقرير (الأونكتاد) أبرز الوضع المرير على الأرض الفلسطينية المحتلة وظروف الحياة الصعبة التي يعانيها السكان، وكيف ألحقت الحرب الإسرائيلية المكثفة في قطاع غزة والقيود المفروضة على الضفة الغربية أكبر ضرر بالاقتصاد الفلسطيني في التاريخ الحديث، حيث دُمِّرت البنية التحتية بالكامل في القطاع، وزادت نسبة الفقر والبطالة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والبيئية بشكل غير مسبوق.

وأوضح التقرير أن كل هذه العوامل أفضت إلى إضعاف قدرة الحكومة الفلسطينية على أداء وظائفها وتوفير الخدمات الأساسية بسبب نقص الموارد والأزمات المتكررة، وساهم احتجاز واقتطاع إسرائيل للإيرادات الفلسطينية وتسرب الموارد المالية والانخفاض الحاد في مساعدات المانحين في حدوث أزمة مالية حادة شكّلت تهديدا مباشرا للاستقرار الاجتماعي والسياسي والنظام المصرفي.

وأضافت أن سلطنة عُمان أيدت ما تضمنه تقرير من ضرورة تدخل فوري وملموس من جانب المجتمع الدولي لوقف التدهور الاقتصادي في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومعالجة الأزمة الإنسانية، وإرساء الأساس للسلام والتنمية الدائمين، بما يشمل ذلك النظر في خطة شاملة للتعافي وزيادة المساعدات والدعم الدوليين، والإفراج عن الإيرادات المحتجزة، ورفع الحصار عن غزة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تُشيد بتقرير المساعدة المقدمة من الأونكتاد إلى الشعب الفلسطيني
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • مصطفى حجاج يطرح أغنية "الناس غدارة"