اعتبر الأزهر الشريف، الأربعاء، أن الصمت العالمي سبب استمرار "المجازر" الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

جاء ذلك في بيان نشره الأزهر عبر منصاته الرسمية، تعقيبا على "مجزرة جباليا" التي نفذها الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، أمس الثلاثاء، وأوقعت 400 ضحية بين شهيد وجريح.

 

وقال الأزهر: "تعقيبا على مجزرة جباليا.

. يشجع العدو الصهيوني على ذلك صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشل إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان".

 

وأضاف أن هذا الموقف العالمي تسبب في عدم "وضع نهاية لوجبات الكيان الصهيوني الدموية اليومية من أطفال غزة، ونسائها وشيوخها وشبابها".

 

وأشار الأزهر إلى أن "الكيان الصهيوني" تحول إلى "ذئب هائج مصاب بسعار قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادع ولا رقيب"، بحسب البيان ذاته.

 

والثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن "قصفا إسرائيليا أوقع 400 ضحية بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال، ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا".

 

ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن “حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب، وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في بيروت وجنوب لبنان وغزة”.

وقال عراقجي في تصريحات لوسائل الإعلام فور وصوله إلى دمشق: “نحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”، مشددا على أنّ الجهود الإيرانية ستستمر لوقف العدوان على لبنان وغزة.

وأضاف أن “الملف الأول هو وقف إطلاق النار في لبنان وغزة”، مردفا أن “هناك مبادرات في سیاق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وقد جرت مشاورات في هذا المجال، نأمل أن تكون ناجحة، ولكن مع الأسف تستمر الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الکیان الصهيوني”.

وأشار إلى أن “الهدف من زيارة دمشق هو مواصلة المباحثات حول تطورات المنطقة بعدما أجرى مباحثات مهمة للغاية في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين”، مضيفا “نحن على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين في ما يتعلق بمستجدات المنطقة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار لبنان، أمس الجمعة، وأكد بعد اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دعم بلاده للبنان والمقاومة في وجه العدوان الصهيوني.

وقال إنّ المشاورات مستمرة مع سائر الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار “شرط مراعاة حقوق اللبنانيين”، مؤكداً أن طهران “ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على جباليا ومخيم النصيرات
  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • إيران تحذرحماة الكيان الصهيوني وتنصحهم بالتنحي جانبا
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني: أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة