تمكنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، من ضبط 45 منشأة مخالفة تتلاعب في الأسعار ما بين غير ملتزمة باعتماد قائمة الأسعار، وأخرى تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة وأخرى تضع قائمة أسعار منتهية.

وتعود الواقعة حين كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الحملات والرقابة على المنشآت للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين.

حملات سياحية على 3 أحياء بالإسكندرية 

وعليه قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، بحملات مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتفتيش على المنشآت والمحال والأنشطة السياحية، شملت نطاق أحياء شرق، ووسط، ومنتزة أول. 

التفتيش على 78 منشأة سياحية في الإسكندرية 

وأسفرت حملات التفتيش المرور على 78 منشأة منهم 29 منشأة غير ملتزمة بإعتماد قائمة الأسعار وعدد 8 منشأة تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة والمصايف، وعدد 8 منشأة مخالفة لوجود قائمة أسعار منتهية، كما تم التفتيش على عدد 19 منشأة ملتزمة بقائمة الأسعار المعتمدة من الإدارة، بالإضافة إلى انضباط باقي المنشآت التي جرى التفتيش عليها.

أرقام وطرق شكاوى المواطنين 

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الإدارة جاهزة لتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم على الأرقام التالية:

01270746490

01289252668

01119555946

01501297888

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة الإسكندرية الإدارة المركزية للسياحة والمصايف للسیاحة والمصایف

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: الدولة ملتزمة باستقلال القضاء
  • مستشار السوداني: الحكومة ملتزمة بفتح آفاق جديدة للشراكة مع المستثمرين
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • ” قائمة التقنيون” فازت بثلاثة مقاعد في الانتخابات التكميلية لجمعية تقنية المعلومات