عبرت - منذ قليل - أول دفعة من جرحى قطاع غزة، الجانب المصري عبر معبر رفح البري.
واستقبلت مصر الجرحي لأول مرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب ضغوط مصرية علي كافة الأطراف لإدخال جرحى قطاع غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، ودخل حتى الآن 5 جرحى فلسطينيين وبرفقتهم بعض ذويهم، وتم توجيه الجرحى فور وصولهم للعلاج بمستشفى العريش العام وجار دخول باقي الجرحى بالتتابع عبر معبر رفح البري.


ومن المرجح عبور 81 جريحا يرافقهم 45 فلسطينيًا من ذويهم للعلاج بمستشفيات العريش العام والشيخ زويد المركزي، وتم تخصيص 40 سيارة إسعاف داخل معبر رفح المصري لنقل الجرحى الفلسطينيين. 

وحسب شروط مصر إدخال وعبور الرعايا الأجانب اليوم بالتزامن مع إدخال الجرحى الفلسطينيين، وسيعبر من حملة الجنسية المزدوجة 500 فرد كدفعة أولى، واستعدت 8 مستشفيات مصرية ورفعت حالة الطوارئ القصوى لاستقبال جرحى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ زويد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستشفيات المصرية رفح البري قطاع غزة مستشفى العريش مستشفى العريش العام معبر رفح المصري قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى

الثورة نت/..

واصلت طائرات العدو الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ337 على التوالي من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين والجرحى٠

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 33 مواطنا فلسطينيا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية إثر استهداف قوات العدو الصهيوني مراكز النزوح في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام ،أن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 19 أخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة، بينما استهدف جيش العدو الصهيوني منزلا لعائلة حماد في منطقة العلمي بمخيم جباليا ما أسفر عن استشهاد فلسطينيان وعدد من الجرحى.

وتمكنت طواقم طبية من نقل طفلة فلسطينية شهيدة وسيدة جراء استهداف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر غربي مدينة غزة

وفي مدينة غزة ايضا، ارتقى خمسة شهداء فلسطينيين في ثلاث غارات متفرقة شملت ثلاثة شهداء من عائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرق المدينة إضافة إلى شهيد قرب مسجد بدر في نفس الحي وشهيد خامس في حي تل الهوا غربي المدينة.

وارتقى اربعة شهداء فلسطينيين وإصابات بقصف طائرات العدو الصهيوني الطابق الثاني لبرج همام على مدخل مخيم البريج لعائلة عيد وسط القطاع، بينما ارتفع إلى سبعة عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة قصف مدفعي صهيوني على منزل لعائلة شحادة في محيط مسجد الرحمة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام الى إن اربعة فلسطينيين هم سيدتين وطفلين استشهدوا في قصف صهيوني على خيام النازحين في أرض ابو مهادي غرب مخيم النصيرات.

وجدد العدو الصهيوني قصفه المدفعي لشمال مخيم النصيرات، بينما استشهدت سيدتان فلسطينيتان من عائلة بربخ في قصف صهيوني على منطقة قاع القرين جنوب خان يونس.

وارتقى خمسة شهداء فلسطينيين وجرحى جراء قصف صهيوني على منزل يعود لعائلة “قنديل” في شارع اليرموك محيط عمارة جاسر وسط مدينة خانيونس.

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين نتيجة قصف صهيوني مدفعي بشكل كبير جداً على عدة مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.

وفي رفح، واصل جيش العدو الصهيوني قصف ونسف لمباني سكنية شمال غرب مدينة رفح ،بينما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين لثلاثة شهداء فلسطينيين من المدينة .

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • بعد أسابيع من الانقطاع.. مفاجأة سارة لسكان العريش والمنصورة في عدن!
  • «العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • باحثة: بن جفير وزع 450 ألف قطعة سلاح للمستوطنين لترهيب وتخويف الفلسطينيين
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • تونس.. إغلاق معبر "رأس جدير" تسبب في خسائر بـ 60 مليون دولار