أمرت النيابة الإدارية، إحالة طبيبة بإحدى مستشفيات التأمين الصحي بمدينة المنصورة لـ المحاكمة العاجلة.

وأسندت النيابة الإدارية للطبيبة تهمة التقاعس عن إنقاذ حياة مريضة، وامتنعت عن القيام بالإسعافات الطبية العاجلة عقب تدهور حالة المريضة الصحية وذلك أثناء وجودها بقسم الغسيل الكُلوي بالمستشفى.
ووجهت النيابة للمتهمة أنها امتنعت عن تركيب قناع إمداد الأوكسجين، وبدء حقن "الأدرينالين" وفقًا للبروتوكول الطبي المعمول به في تلك الحالات.

وأوضحت النيابة أن المتهمة اكتفت بأن طلبت من الممرضة استدعاء "فريق إنعاش القلب الرئوي" الخاص بالحالات الحرجة، بل وتركت جسد المريضة في وضع الجلوس بدلًا من الوضع الأفقي اللازم لبدء إجراءات إسعاف المريضة.

وذكر النيابة أن المريضة ظلت تعاني سكرات الموت دون أن تحرك المتهمة، رغم علمها بمدى أهمية وسرعة تلك الإجراءات لضمان استمرار القلب بضخ الدماء للحيلولة دون موت خلايا المخ في تلك الدقائق المعدودة؛ وظلت كذلك حتى وصول فريق إنقاذ الحالات الحرجة، حيث كانت حالة المريضة قد تدهورت ولم تفلح محاولات إنقاذها، فصعدت روحها إلى بارئها.

وفي واقعة آخرى أمر المستشار حافظ عباس  رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثين متهمًا من العاملين بديوان محافظة سوهاج للمحاكمة التأديبية العاجلة؛ وذلك على خلفية ارتكابهم عددًا من المخالفات المالية والإدارية حال مباشرتهم لمهام عملهم بديوان عام المحافظة.

شملت قائمة الاتهام: سكرتير عام المحافظة، وعددًا من القيادات، ومديري الإدارات والمشروعات، ورؤساء المدن والأحياء، وموظفين بديوان عام المحافظة.

و كشفت التحقيقات التي باشرها المستشار حلمي حسين العمدة، بإشراف المستشار محمد الشناوي، وفي ضوء التقارير التي أعدتها هيئة الرقابة الإدارية، والجهاز المركزي للمحاسبات لفحص المخالفات محل البلاغ، عن ارتكاب المتهمين آنفي الذكر كلٍ حسب اختصاصه ومدة عمله عددًا من المخالفات المالية والإدارية حال العمل على مشروع "الخلاطة الأسفلتية" الخاص برصف الطرق بنطاق المحافظة، بخلاف عدة مخالفات أخرى.

وأمرت النيابة الإدارية بإحالة أوراق من المهندسين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة سوهاج،إلى رئيس الجامعة؛ لاتخاذ إجراءات مسائلتهما تأديبيًا وفقًا لأحكام قانون الجامعات، لما ثبت في حقهما من مخالفاتٍ حال عملهما كاستشاريين لبعض مقاولي الباطن للمشروع.

حبس شقيقين بتهمة إنهاء حياة جزار بسبب خلافات بينهم فى المنوفية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة الإدارية المحاكمة مستشفيات التأمين الصحي حالة طبيبة الادرينالين الأوكسجين النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور

تستكمل المحكمة الاقتصادية غدا السبت، جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق، المتهمة بنشر الفسق والفجور، بعد تأجيلها الجلسة السابقة لإحضار المتهمة من محبسها.

غدًا ..محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور

وقررت نيابة الهرم إحالة البلوجر نادين طارق إلى المحاكمة، كما واجهت النيابة خلال التحقيقات المتهمة بالأدلة التي جمعتها ضدها الإدارة العامة لمباحث الآداب.

 وحرزت هاتفها المحمول الذي يحتوي مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وأمرت النيابة بفحص مقاطع الفيديو المضبوطة والخاصة بالبلوجر بعد تفريغها من قبل الأجهزة المعنية، كما أمرت باستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في الواقعة. 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة ضبط البلوجر نادين طارق، أنها قامت ببث مقاطع فيديو عبر حسابها على منصة تيك توك متضمنا مقاطع فيديو خادشة للحياء وتتضمن ألفاظ منافية للآداب العامة، وأمرت بحبسها.

مصرع سائق  صدمه القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بسوهاج

وعلي صعيد اخر ،  لقى سائق مصرعه بعد أن صدمه القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بمركز جرجا بسوهاج.

وتلقى مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور قسم شرطة جرجا، بورود محضر من قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج، يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد جرجا، باصطدام القطار السريع «أسوان - أسيوط» بدائرة القسم بأحد الأشخاص ووفاته.

وانتقل اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود طه، رئيس مباحث المديرية، حيث تبين من المعاينة والفحص، اصطدام القطار بالمواطن «محمد. ر.أ» 23 سنة - سائق ويقيم بدائرة المركز، حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور ما أدي إلي وفاته.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفي جرجا العام، بينما قال شقيقه مصطفي، 26 سنة - عامل، ويقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق، ونفي الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يصل مكتبه بديوان عام المحافظة ويلتقي القيادات
  • المفتى يهنئ رئيس هيئة النيابة الإدارية: رسالتها إقامة العدالة
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد يستقبل مفتي الجمهورية للتهنئة بتولية منصبه
  • النيابة الإدارية تستقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
  • المفتى يهنىء رئيس هيئة النيابة الإدارية: تقوم رسالتها على إقامة العدالة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • 20 يوليو.. الحكم على البلوجر نادين طارق
  • غدًا.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين