ألقى متحدث باسم جيش الاحتلال باللغة الإنجليزية، بالمسؤولية على الشهداء في مجزرة جباليا، بشأن ما حصل، بسبب رفضهم التوجه إلى جنوب القطاع.

وخلال لقاء مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، سأل المذيع وولف بليتزر متحدث الاحتلال ريتشارد هيخت، عن معرفتهم بوجود مدنيين أبرياء في مخيم جباليا لحظة القصف الذي أحدث مجزرة تسببت بأكثر من 400 شهيد ومصاب، ليرد بالقول: "نعلم وهذه هي مأساة الحرب".




وأضاف المذيع: "رغم علمكم بوجود مدنيين، مع ذلك قررتهم قصف المخيم على أية حال".

وقال المتحدث باسم الاحتلال: "هناك قيادي من حماس نريد قتله، لأنه قتل الكثير من الإسرائيليين، ونحن على أية حال نفعل ما بوسعنا للتقليل من عدد القتلى المدنيين".

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الاحتلال قتل القيادي في حماس، الذي كان يزعم وجوده في المخيم علق المتحدث بالقول: "في الحقيقة لا أستطيع التأكيد لكن ربما يكون قتل".

وكان الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب مساء الثلاثاء، مجزرة مروعة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها المئات من الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن المئات من الفلسطينيين ما زالوا تحت الأنقاض في الحي السكني المكتظ الذي جرت فيه المذبحة التي ارتكبها الاحتلال.

وأشارت إلى أن أكثر من 30 منزلا دمر على رؤوس ساكنيه في المجزرة التي قد تكون الأكبر في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال جرائم حرب العدوان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

عبدالله أبوضيف (رفح)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني ارتفاع وفيات المجاعة في غزة إلى 37 طفلاً

أشاد كاظم أبو خلف، المتحدث باسم اليونيسيف في غزة، بالدعم الكبير من دولة الإمارات للحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأت الخميس الماضي، وتستمر على مدار 3 أيام. وتنطلق الحملة من خان يونس في جنوب القطاع، نحو مدينة رفح الحدودية، وتستهدف تطعيم 360 ألف طفل في القطاع. وأوضح أبو خلف، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن «دور الإمارات كان حاسماً في تسريع عملية التطعيم، حيث قدمت دعماً مالياً ولوجستياً ساعد في تحقيق أهداف الحملة، لافتاً إلى أن هذا الدعم يبرز أهمية الشراكات الدولية في تحقيق أهداف الصحة العالمية، ويعكس التزاماً مشتركاً بمكافحة الأمراض الوبائية.
وأوضح أبو خلف أن هذه الحملة تأتي في وقت حرج خاصة بعد العودة المفاجئة لشلل الأطفال بعد نحو 25 عاماً من القضاء عليه، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز المناعة لدى الأطفال وضمان حماية فعالة ضد شلل الأطفال وهو مرض شديد العدوى قد يؤدي إلى الشلل الدائم أو الوفاة.
وأشار إلى أن الحملة الأولى نجحت في تطعيم 189 ألف طفل، ولكن مع عودة المرض بات من الضروري توسيع نطاق الحملة لمواجهة التحديات الصحية بشكل أكثر شمولية، مشدداً على ضمان الوصول إلى جميع المناطق بما في ذلك النائية لضمان تغطية كاملة.
وأضاف أبو خلف أن التنسيق بين المنظمات الإنسانية والجهات المحلية والدولية يعتبر أساسياً لنجاح الحملة، مؤكداً ضرورة تعزيز الوعي بين الأسر حول أهمية الحملة وضمان تقديم خدمات تطعيم آمنة وفعالة رغم التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها القطاع. وختم أبو خلف قائلاً: «ندعو جميع الأسر إلى الاستجابة للدعوة وتطعيم أطفالهم، لأن الحفاظ على صحتهم هو مسؤولية جماعية، مؤكداً أن التزام المجتمع الدولي والمحلي هو مفتاح النجاح في مواجهة الأزمات الصحية وتوفير بيئة صحية وآمنة للأطفال في غزة». وتتواصل الجهود الإغاثية من كل المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين في قطاع غزة مع انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية إلى كل أنحاء القطاع، الأمر الذي أدى إلى تفشي أمراض وبائية ونقص حاد في الغذاء والماء الصالح للشرب.

مقالات مشابهة

  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا
  • شهداء وإصابات في قصف صهيوني على منزل مدني في مخيم جباليا