رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بالمواقف الثابتة لكل من تشيلي وكولومبيا في دعم الشعب الفلسطيني، في وجه ما يتعرض له من مجازر وإبادة جماعية في قطاع غزة، بما في ذلك الإجراء الدبلوماسي الأخير، الذي اتخذه البلدان احتجاجًا على هذه الجرائم المستمرة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن مواقف البلدين المبدئية تنسجم مع القانون الدولي، ولا تُكافئ المعتدي كما تفعل حكومات أخرى، بل تشكل رادعًا ضروريًا لوقف العدوان والخروقات الجسيمة في القانون الدولي والإنساني، الذي يتم انتهاكه بشكل ممنهج من قبل الاحتلال الإسرائيلي لعقود من الزمن، حسب وكالة «وفا» الفلسطينية.

وأعربت عن آمالها في أن تحذو بقية الدول حذو تشيلي وكولومبيا، في مراجعة علاقتها مع دولة الاحتلال، التي ترتكب أمام العالم المجازر والإبادة الجماعية، وتنتهك القانون الدولي والإنساني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية إسرائيل جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة مستشفى القدس رهائن القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعرب السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب مصر بالدعم الذي ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس الخميس، لـ سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتريش، فى ظل الحملة المغرضة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليه، وإعلان الاحتلال مؤخرًا اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه.

وجدد السفير تميم خلاف، دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش، الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

كما أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بدور سكرتير عام الأمم المتحدة، المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

اقرأ أيضاًوزارة الخارجية تترأس اجتماع عملية الخرطوم (تفاصيل)

تعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا