كتب- نشأت علي:

تقدم النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس؛ لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم التزام بعض التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية.

وقال مسعود إن جميع المواطنين رحبوا بالتدخل الحكومي وإعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مبادرة تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بنسب تتراوح من 10 إلى 25 في المئة، وذلك بالتنسيق مع الشركات واتحاد الغرف التجارية مراعاةً للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وأشار النائب إلى أن المسؤولين بالغرف التجارية أعلنوا وللأسف الشديد عدم التزام بعض التجار بتلك المبادرة، كما أن الاتحاد العام للغرف التجارية أصدر بياناً ناشد فيه تجار التجزئة عدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قِبل المنتجين أو المستوردين أو شركات التعبئة طبقًا لفواتير البيع أو الأسعار المطبوعة على السلعة.

وأعلن المهندس أمين مسعود، اتفاقه التام مع الاتحاد العام للغرف التجارية في ما جاء في بيانه من التحذير شديد اللهجة لتجار التجزئة من تجاوز تلك الأسعار المعلنة، وأنه سيتم حرمان المحلات المخالفة من كل خدمات الغرفة التجارية بخلاف الإجراءات التي قد تتخذ من الهيئات المعنية، مطالباً الحكومة بصفة عامة وجميع المحافظين والأجهزة الرقابية، بالقيام بجولات مفاجئة ومكثفة على مختلف الأسواق لمراقبة الأسعار وتطبيق القانون بكل حسم وقوة؛ ضد جميع مخالفي مبادرة الحكومة الخاصة بخفض أسعار السلع التي أعلنتها، وتوقيع أشد العقوبات ضد المخالفين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب طلب إحاطة المستشار الدكتور حنفي جبالي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، وذلك خلال حملة مكبرة شملت الأسواق والمخازن والمحال التجارية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والجهات المعنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، تم التحفظ علي الكمية المضبوطة وأخذ العينات اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، بإستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114».

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال