زنقة 20 ا علي التومي

رافق مراسيم حفل تنصيب حسن الزيتوني عاملا على رأس عمالة إقليم الحسيمة فضيحة من العيار الثقيل بطلها أحد الأعيان المعروفين بالمنطقة الذي حاول التقرب من الوافد الجديد بطريقة غريبة جعلته محل سخرية لدى ساكنة المدينة.

ونشر رئيس مجلس جماعة لوطا السابق “المكي الحنودي” تدوينة على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي، قبل أن يقوم بحذفها لاحقا، أن “أحد الأعيان ذي الباع الطويل في “تخلويظ” بالإقليم ومنذ أن أعلم بموعد تنصيب العامل الجديد وهو يختار أجود الأسماك تحت الطلب، وتقدم اليوم بكمية لابأس مما إختاره من أسماك الحسيمة للتبرع بها للعامل الجديد ،إلا أن الأخير رفض ذلك بشكل قاطع وخذره من تكرار مثل هذا الفعل …تحية عالية للسيد حسن الزيتوني العامل الجديد بإقليم الحسيمة على موقفه الشهم.

.”.

وكان وزير التجهيز والماء نزار بركة قد أشرف أمس الثلاثاء بمدينة الحسيمة، على تنصيب حسن زيتوني، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة، خلفا لفؤاد شوراق، الذي عينه واليا على جهة مراكش أسفي، عاملا على إقليم مراكش.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)

تمثل الشائعات تحدياً كبيراً فى ظل تطور آليات وأساليب صناعتها بصورة كبيرة وملحوظة ضمن حروب الجيل الخامس، ومع تزايد الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعى والمصادر غير الموثوقة للمعلومات، تحولت الشائعات إلى سلاح فعّال فى أيدى قوى تسعى للنيل من استقرار الدولة ووحدتها الوطنية.

وأصبحت الشائعات واحداً من أخطر التحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى، حيث شهدت البلاد تصاعداً ملحوظاً فى انتشار الأكاذيب والمعلومات المضللة التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار وإثارة البلبلة فى صفوف المجتمع، حيث استغلت بعض القوى المعادية التطور التكنولوجى لنشر الشائعات بسرعة غير مسبوقة، الدولة تواجه هذا الخطر بجدية وحزم، معتمدة على استراتيجية شاملة للتصدى لها، تضمنت تعزيز الوعى المجتمعى وزيادة الشفافية فى التعامل مع الأحداث، وتكثيف دور الإعلام الوطنى فى نشر الحقائق.

وعملت الدولة على سن تشريعات وقوانين صارمة لمعاقبة مروجى الشائعات والمعلومات المضللة، إضافة إلى تكثيف الجهود لمراقبة الفضاء الإلكترونى والتصدى للمواقع والحسابات المشبوهة التى تسعى إلى نشر الأكاذيب. وأثبتت هذه الجهود فاعليتها فى الحد من تأثير الشائعات، وتعزيز الثقة بين المواطنين والدولة.

«الوطن» تسلط الضوء على تأثير الشائعات خلال السنوات العشر الماضية، ودور وجهود الدولة فى مواجهتها وكيفية صناعة الوعى، والدروس المستفادة منها للحفاظ على الأمن القومى وحمايته فى ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • المهرة.. ضبط كميات كبيرة من مادة القات كانت في طريقها إلى دول الجوار
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في طبرق
  • العراق يستورد كميات كبيرة من العجول والاغنام لضبط اسعار اللحوم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • سفير مصر الجديد يقدم صورة أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن