ناقش منتدى "عُمان لصناعة الذكاء الاصطناعي" الذي انطلقت أعماله اليوم دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات المختلفة، ودور التكنولوجيا المتقدمة في تحسين السلامة والصحة العامة، وفرص سلطنة عُمان في الذكاء الاصطناعي التوليدي وأبرز الفرص والتحديات في مجال التكنولوجيا.

ويأتي المنتدى بتنظيم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تعزيز دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في تحقيق التنمية وتطوير الاقتصاد في سلطنة عُمان.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: إن المنتدى يعد منصة تجمع الجهات ذات العلاقة للخروج بمشروعات مشتركة وفهم مشترك للدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تنمية القطاعات المختلفة كقطاعات الصحة والتعليم والقطاعات الاقتصادية.

وأضاف: إن الخطط المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي تشتمل على عدة جوانب للمشروعات ذات العلاقة بالقطاعات الاقتصادية والقطاعات الاستراتيجية والتنموية ومشروعات التدريب والتأهيل والتشريعات والقوانين المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وأوضح سعادة الدكتور أن المبادرة التي تم إطلاقها بين وزارة الاقتصاد ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتخصيص 10 ملايين ريال عماني للمشروعات المعززة للذكاء الاصطناعي ستفتح فرصا لتطبيق مشروعات مختلفة تسهم في تسريع تطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة.

وتضمن المنتدى تقسيم المشاركين إلى أربع غرف تحت عناوين مختلفة، تم فيها تبادل وجهات النظر والأفكار حول دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات المختلفة، واستعراض أبرز إنجازات برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، ومناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي في الصحة والسلامة والبيئة لتعديل سلامة السلوك، والتنويع الاقتصادي وبناء القدرات، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الأساسية، بالإضافة إلى القوانين واللوائح التي تعزز الجانب الإنساني وتدفع اقتصاد سلطنة عمان نحو المستقبل والندوات التعليمية المهنية والتي تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التكنولوجيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی فی القطاعات المختلفة وتقنیة المعلومات سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)

وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مكتبه بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أدائه اليمين الدستورية وزيرا للإسكان، وتفقد مكاتب القطاعات المختلفة، وهي «قطاع مكتب الوزير، والجهاز المركزى للتعمير، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة».

استكمال تنفيذ مشروعات الإسكان في ربوع الدولة

وخلال تجوله بمكاتب القطاعات المختلفة بالوزارة، شدد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على موظفي الوزارة بضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، التي تتولي الوزارة وجهاتها المختلفة، تنفيذها في ربوع الدولة المصرية، في إطار النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف وزير الإسكان: هدفنا استكمال ما بدأه الوزراء السابقون، والبناء على ما تحقق ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأضاف الوزير أنه سيجري التركيز خلال الفترة المقبلة على إدارة الأصول وتعظيم الاستفادة من المشروعات التي جرى تنفيذها، خاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت