أفتى 43 حاخاما لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بـ"جواز" قصف مستشفى الشفاء المركزي في مدينة غزة، والذي نزح إليه عشرات الآلاف من الفلسطينيين جراء قصف منازلهم.

جاء ذلك في رسالة وقعها 43 حاخاما وأرسلوها لنتنياهو، حسبما نقلت القناة الإخبارية "14" الإسرائيلية، الأربعاء.

وقالت القناة: "وجه صف من الحاخامات رسالة إلى رئيس الوزراء، والوزراء ورؤساء مؤسسة الجيش، ذكروا فيها أنه لا يوجد أي حظر شرعي (ديني) وأخلاقي على إيذاء العدو، في حال استخدم المدنيين دروعا واقية ويختبئ خلفهم على أمل ألا يؤذوه".



وأشارت إلى أن الحاخامات أوضحوا في رسالتهم "أنه على الرغم من ضرورة تحذير السكان مسبقا، فإن اللوم يقع على عاتق القتلة الذين يختبئون خلفهم" على حد زعمهم.

وكتبوا: "إذا سالت دماء بريئة في مثل هذا العمل (قصف المستشفى)، فإن اللوم يقع فقط على رأس القتلة المتوحشين ومناصريهم"، على حد تعبيرها.

وكان جيش الاحتلال زعم في وقت سابق، أن قادة وعناصر من "حماس" يلجؤون إلى مستشفى الشفاء، ما أثار مخاوف من إمكانية مهاجمة إسرائيل له.


والسبت الماضي، قال متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، إنه "لا أستبعد" إمكانية مهاجمة مستشفى الشفاء في غزة، لافتا إلي أنه في الحرب "كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

بدوره، شدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، على أن "تهديد إسرائيل لمستشفى الشفاء، يعني حكما بالإعدام ليس فقط على آلاف المرضى والجرحى، ولكن على كل مريض أو جريح قد يسقط مستقبلا، أو يستهدفه الاحتلال".

وكانت حركة حماس، قالت إن مزاعم الاحتلال، ادعاءات كاذبة، ننفيها بشكل قطعي، ونحذر من أنها تمهد لاستهداف المستشفى.

وأشارت إلى أن "كذب الاحتلال النازي، حول استخدام المستشفى لأغراض عسكرية، أو وجود قيادات للحركة فيه، كاذبة، وندعو الأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية إلى التدخل فورا، لوقف جنون القصف، وتدمير المنظومة الطبية، وكف يد العدو الفاشي عن شعبنا، ووقف الجرائم التي يندى لها جبين البشرية والتي ترتكب حتى اللحظة في قطاع غزة".

ووصفت مزاعم الاحتلال بأنها "إجرامية وخطيرة، وتمهد الطريق، أمام استهداف المستشفى المركزي الذي يضم آلاف المرضى والجرحى، ويأوي أكثر من 40 ألف نازح من كافة مناطق قطاع غزة، للاحتماء فيه من قصف الاحتلال الذي تسبب بمجازر كبيرة في كافة أنحاء القطاع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مستشفى الشفاء غزة الحاخامات حماس حماس غزة الاحتلال حاخامات مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة

شمسان بوست / عدن:

أعلن مستشفى عدن التعاوني الخيري عن نجاح أول عملية تفتيت واستخراج حصوات الحالب باستخدام المنظار الحالبي، وذلك دون الحاجة إلى إجراء جراحي تقليدي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من العمليات المتقدمة التي يعتزم المستشفى تنفيذها، والتي تشمل تفتيت حصوات الكلى والمثانة باستخدام المناظير، إلى جانب عمليات استئصال البروستات والأورام.

ويُعد هذا التطور إنجازًا طبيًا بارزًا للمستشفى، حيث يُسهم في تقديم حلول طبية متقدمة وآمنة للمرضى، مما يقلل من الحاجة للجراحة التقليدية ويعزز من فرص التعافي السريع. كما أن استخدام المناظير في مثل هذه العمليات يقلل من المضاعفات المحتملة، ويتيح للمرضى العودة لحياتهم الطبيعية بشكل أسرع.

وأكد الدكتور ناصر ملان استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية والعقم، أن هذه الخطوة تعكس التزام المستشفى بتقديم خدمات طبية حديثة ومتقدمة، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • الاحتلال يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • إحداها استغرقت 18 ساعة متواصلة.. مستشفى النهضة يُجري 10 عمليات نوعية
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور