أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى جنوده الذين يشاركون في عمليات برية داخل قطاع غزة منذ الثلاثاء، في حين تعهد رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، بـ"تحقيق النصر رغم الخسائر المؤلمة".

وقال الجيش الإسرائيلي إن عدد جنوده الذين قتلوا حتى الآن، ارتفع إلى 12 عنصرا، بعد أن كان قد أعلن مقتل 9 جنود في وقت سابق من الأربعاء.

والثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين، دون أن ينشر مزيدا من التفاصيل.

من جانبه، تعهد نتانياهو يتعهد بتحقيق "النصر" رغم "الخسائر المؤلمة" في صفوف الجنود في غزة، وفقا لما ذكرت وكالة فرانس برس.

إلى أين وصلت القوات الإسرائيلية على الأرض في غزة؟ يواصل الجيش الإسرائيلي قتاله داخل قطاع غزة جواً وبراً، فيما تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتناياهو "بالقضاء على حماس".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد في بيان سابق، الأربعاء، أنه ضرب "أكثر من 11 ألف هدف تابع للمنظمات الإرهابية" في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب.

وقال الجيش إن قواته "قصفت خلال ساعات الليلة الماضية، ضمن عمليات مشتركة، عدة أهداف إرهابية في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مراكز لقيادة العمليات ومجموعات من مخربي حماس".

وشنت حركة حماس هجوما غير مسبوق في تاريخ إسرائيل، في 7 أكتوبر، تسلّل خلاله مسلحون إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا بلدات ومناطق في غلاف غزة، إلى جانب إطلاق آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل.

بعد تهديدات الحوثيين.. إسرائيل تعلن نشر زوارق مزودة بصواريخ في البحر الأحمر أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الأربعاء،  إنه نشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر، في إطار التعزيزات، وذلك في أعقاب هجمات بصواريخ طويلة المدى وطائرات مسيرة أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنها.

وتسبب الهجوم بمقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، واختطاف حماس لـ 240 شخصا ونقلهم إلى غزة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وترد إسرائيل بقصف مكثف على القطاع منذ ذلك الحين، بالإضافة لتوغل بري واسع النطاق للجيش منذ أيام. وبحسب آخر حصيلة لسلطات غزة الصحية، فإن عدد قتلى الضربات الإسرائيلية تجاوز 8500 شخص، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و834 شهيدا و86 ألفا و858 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37.834 شهيدا و86.858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأضافت: « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ».

وأشارت إلى وجود « عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وبدعم أمريكي، تواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن « جرائم حرب » و »جرائم ضد الإنسانية » في غزة.

مقالات مشابهة

  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا لـ48 قتيلا ومصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 48 قتيلا ومصابا
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح