أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية؛ لتحسين الظروف المعيشية، وتمكين مواطني القرى من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

تموين البحيرة تضبط طن سماد مجهول المصدر وعبوات مواد غذائية منتهية الصلاحية كان عاوز يموتني| تصريحات خاصة لمُعلم تعدى عليه ولي أمر طالب بسلاح أبيض داخل المدرسة

وفي ذات السياق، نظمت وحدة السكان بالمحافظة- بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده- قافلة سكانية شاملة بالوحدة الصحية لكفر بولين، وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 127 حالة بمختلف التخصصات.

كما تم تقديم خدمات بيطرية، حيث تم رش 250 رأس أغنام و أبقار، بالإضافة إلى عقد ندوة حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وخلال القافلة، تم صيانة الأعمدة الكهربائية بنطاق القرية، وتوفير سيارة لأسطوانات غاز البوتاجاز بسعر المستودع.

كما تم تنفيذ قافلة سكانية مماثلة في قرية منشأة ناصر، بمركز بدر، تم خلالها تقديم خدمات طبية لـ 85 حالة، تنوعت ما بين باطنة وأطفال ونساء وخدمات تنظيم الأسرة.

كما تم رش وتجريع 351 رأس أغنام وأبقار وجاموس، بالإضافة إلى توزيع 60 أسطوانة غاز بسعر المستودع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الظروف المعيشية تنظيم قافلة سكانية تنظيم قافلة سكانية شاملة مواد غذائية منتهية الصلاحية ندوات تثقيفية وحدة السكان بالمحافظة نائب محافظ البحيرة تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، عن تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية العرقوب بمركز أبو المطامير، غدًا الإثنين وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء 8و9يوليو الجاري.

وتأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، لتقديم كافة خدماتها الطبية بالمجان، وسيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يدعو إلى التعاون المشترك على تقديم خدمات أفضل للشعب والبلاد
  • قافلة طبية لحياة كريمة اليوم في 3 محافظات.. اعرف المواعيد والأماكن
  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة