قالت مصادر طبية مسئولة بالإسماعيلية لبوابة الوفد الإلكترونية  أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى والطوارئ تحسبا  لاستقبال العشرات من الجرحى والمرضى الفلسطنيين القادمين من قطاع غزة  لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات المصرية .

وكانت وزارة الصحة دفعت بعشرات من سيارات الاسعاف إصطفت منذ الساعات الاولى من صباح اليوم على الجانب المصري من معبر رفح لاستلام المرضى الفلسطنيين والبالغ عددهم نحو 81 مريض لتوصيلهم الى المستشفيات المصرية بمحافظات شمال سيناء والاسماعيلية والقاهرة .

ومن المنتظر ان يتم فرز طبيعة الاصابات والحالات عقب دخولها للجانب المصري  داخل المستشفى الميداني برفح المصرية قبيل تحويلهم الى المستشفيات .

وتأهبت بمحافظة الإسماعيلية مستشفيات جامعة قناة السويس والمجمع الطبي العالمي ومستشفى ابو خليفة للطواريء لاستقبال عدد من الجرحى .

واكدت المصادر لبوابة الوفد الالكترونيه أن  غرف الازمات الفرعية بمديرية الصحة بالمحافظة منعقدة على مدار ٢٤ ساعة منذ بدء الاعتداءات في 7 اكتوبر الماضي .حيث تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والادارة الصحية  طوال الوقت تحسبا لاي تكليفات .كما تم دعم المستشفيات بكافة المستلزمات  استعدادا للازمة الراهنة .

وعلمت الوفد انه من المنتظر ان يصاحب كل جريح مرافق واحد من اقاربه لمصاحبته خلال رحلة العلاج حتى يتم الشفاء .

وكان مجلس نقابة الأطباء بالإسماعيلية اصدر بيانا أكد فيه إعداد قوائم من الأطباء وهيئة التمريض للدعم الميداني وتقديم المساعدات الطبية للمصابين والجرحى الفلسطينين  بمستشفيات سيناء والاسماعيلية  .

ودعت النقابة أعضاء الجمعية العمومية للإستعداد لأي تكليفات من القيادة السياسية  بالدعم الميداني واعربت النقابة عن استنكارها استهداف المنشآت الطبية والاطقم الطبية المرابطة داخل مستشفيات القطاع.

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة مستشفيات الإسماعيلية الإسعاف

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 

أعلن الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي غدا السبت بكافة الكليات. 

وقال الدكتور أشرف الشيحى في تصريحات صحفية إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب، حيث تم إعداد الجداول الدراسية، فضلا عن الانتهاء من إعداد وصيانة كافة قاعات الدراسة والمعامل، وجميع مرافق الجامعة التى ستكون مستعدة لتقديم الخدمات لجميع الطلاب منذ اليوم الأول. 

وأضاف "الشيحي" أنه تم التنسيق مع جميع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وفقا للمناهج المقررة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة في كل ما يتعلق بالحياة الجامعية،وتشجيع الطلاب على البحث والابتكار، والاهتمام بمواهبهم المختلفة.

وأشار رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة حريصة على تقديم أعلى مستوى من التعليم العالي لتضاهي كلكبرى الجامعات الدولية، إلى جانب تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج، وأن الجامعة حريصة على استثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وأن تساهم الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي أبرماتها الجامعة في تقدم تصنيفها عالميا. 

وتابع قائلا ، إن جامعة بدر تتيح للطلاب امكانية السفر للخارج في إطار الاتفاقيات التي تربط الجامعة مع العديد من كبرى الجامعات العالمية، بهدف نقل الخبرات واطلاع الطلاب على ما يحدث في هذه الجامعات في مختلف مجالات التعليم والبحث العلمي، إلى جانب الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءة كافة المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات.

وأوضح"الشيحي" أن الكليات النظرية الموجودة في الجامعة تتمتع ببرامج دراسية جديدة ومختلفة عن نظيرتها بالجامعات الأخرى، وهى تلبي احتياجات أسواق العمل في مصر والخارج، وتقدم للمجتمع خريج قادر على التميز والبناء في شتى المجالات.

وتابع قائلا" إن كافة كليات الجامعة حريصة على تقديم برامج دراسية متميزة تساهم في تقديم خريج  يمتلك مهارات عديدة ومتنوعة تؤهله للدخول إلى أسواق العمل، فضلا عن حرصها على بناء شخصية الطلاب من كافة النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية لتقديم جيل قادر على المساهمة في بناء الوطن وتعزيز جوانب التنمية وفقا لخطة الدولة المصرية 2030، وبما يتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس الجمهورية الجديدة".

وتمنى الشيحي لجميع أبنائه الطلاب عاما دراسيا متميزا، مؤكدا أن بذل المجهود بإخلاص واستثمار الوقت بصورة جيدة هو الطريق الأمثل أمام الطلاب للنجاح والتفوق.

IMG-20240927-WA0017

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال: إرسال القافلة الطبية المصرية إلى مقديشيو يعكس موقفها الثابت
  • 11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان
  • سفير الصومال : ارسال القافلة الطبية المصرية لمقديشيو يعكس الدور المصري لدعم البلاد
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • نقيب الأطباء اللبناني: نعمل على متابعة جرحى ومصابي العدوان الإسرائيلي
  • قطاع تحول الطاقة في المغرب يوثّق تعاونه مع السنغال
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط