حضرموت(عدن الغد)خاص:

قدما الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر القافلة الإغاثية للمتضررين من الأمطار والسيول جراء ( إعصار تيج ) بمديرية الريدة وقصيعر برعاية من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي.

حيث احتوت القافلة الإغاثية على 203 سلة ايوائية ل 203 أسرة متضررة من إعصار ( تيج) أكتوبر 2023 ،

تأتي القافلة استجابة لدعوة محافظ المحافظة لإغاثة للمتضررين من إعصار (تيج) أكتوبر 2023 ،واستشعارا للمسؤلية المجتمعية اتجاه المجتمع.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة





صحار-خالد بن علي الخوالدي


قام سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة صباح أمس بزيارة عدد من المراكز الصيفية انطلقت فعالياتها في 23 يونيو الماضي، وذلك بهدف تفقد سير الأنشطة التي تقام فيها وحرص سعادته على متابعة الأنشطة الصيفية والاطمئنان على سير البرامج الموجهة للأطفال والشباب خلال فترة الإجازة الصيفية.

وشملت الجولة التفقدية الفعاليات والبرامج التي تقدمها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب، حيث اطلع سعادته على مختلف الأنشطة والبرامج التي تقدمها المديرية، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل المشرفين والمشرفات في تنظيم هذه الأنشطة، واستمع سعادته من المسؤولين إلى الجهود المبذولة في استغلال أوقات الطلبة في ممارسة رياضات متنوعة، منها كرة الطاولة والطائرة والكاراتيه والسلة وغيرها من الألعاب التي تمثل قيمة مُضافة للأطفال وتُعزز فيهم روح التعاون والألفة.

وأكد سعادته خلال زيارته أهمية هذه المراكز في تعزيز القدرات والمواهب لدى الأطفال والشباب، مشيراً إلى أن الأنشطة الصيفية تلعب دوراً كبيراً في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، منوهاً إلى أن ما يميزها هذا العام هو التنوع حيث تشمل البرامج والدورات والورش جوانب مختلفة وفي مجالات اقتصادية واجتماعية ورياضية ودينية وثقافية وترفيهية.
وأضاف أنَّ الاهتمام بهذه البرامج يشكل استثماراً حقيقياً في مستقبل الوطن، حيث تعمل على تنمية الجيل القادم وإعدادهم ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع، وأشاد سعادته بمستوى التنظيم والإعداد الذي شهدته المراكز، والذي يعكس التزام العاملين بتوفير بيئة آمنة ومحفزة.

وتخللت الزيارة لقاءات مع المشاركين في الأنشطة الصيفية، حيث استمع سعادته إلى آرائهم وانطباعاتهم حول البرامج المقدمة، وقد عبَّر الأطفال والشباب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه الأنشطة، وأبدوا حماسهم للاستفادة القصوى من الفرص التعليمية والترفيهية التي توفرها المراكز.

وفي ختام زيارته دعا سعادة محافظ شمال الباطنة إلى استمرار دعم هذه المراكز لتُواكب تطلعات الأطفال والشباب، مؤكداً على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه الأنشطة الصيفية، كما وجه الشكر لكافة العاملين في المراكز على جهودهم المخلصة، داعياً إلى المزيد من الابتكار والتجديد في البرامج المُقدمة لضمان استفادة أكبر شريحة من الأطفال والشباب في المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة