أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بحر الأسبوع المنصرم، حكمها في حق متهميْن باختطاف شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة، واغتصابها في كوخ عشوائي مشيد على الشاطئ البلدي بالمدينة.
ووزعت المحكمة حضوريا وابتدائيا، على حارس ليلي وشخص يؤجر المظلات الشمسية، 19 سنة سجنا نافذا، خيث قضت في حق المتهم الأول ب 12 سنة سجنا نافذا و 7 سنوات سجنا نافذا في حق الآخر.


وتعود فصول الواقعة لشهر يوليوز المنصرم، عندما استغل المتهم الأول جلوس فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة لوحدها وبجوارها مظلة شمسية، ليقوم باستدراجها نحو كوخ تستخدمه عناصر الوقاية المدنية المكلفين بالإنقاذ بالشاطئ البلدي لطنجة، ثم قام الأول باحتجازها بالعنف قبل أن يضعها فوق طاولة ليشرع بممارسة الجنس عليها بالقوة، قبل أن يمررها لزميله الذي شرع كذلك في اغتصابها بالعنف دون أن يكترث لوضعها الصحي وصرخاتها، حسب ما صرحت به أثناء الاستماع لها.
كما صرحت الضحية أن المتهمان قاما باحتجازها داخل الكوخ لعدة أيام قبل أن تنجح في الهروب وتضع شكاية في الموضوع لدى المصالح الأمنية المختصة، التي تدخلت وألقت القبض على الشخصين اللذان ينحدران من مدينة مكناس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي، ومد جسور التواصل مع كل المواطنين، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع مؤسسات المجتمع كافة، لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في كل المناسبات.

مبادرة «كلنا واحد»

واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة في «مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة»، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

توفير السلع المختلفة

وجرى توزيع «كوبونات» على قاطني المناطق الحضارية الجديدة، تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق، ولاقت المبادرة قبولاً واستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين لعام 2025
  • بلدية الناصرية توزع 1229 قطعة أرض بأرقام وهمية
  • «حركة تنقلات» في سلة أميركا
  • صلح ينتهي بجثة.. كيف قتل عامل شقيق زوجته بالبساتين؟
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»