مباشر- ارتفعت أسعار النفط بالتداولات الآسيوية، اليوم الأربعاء، قبيل اجتماعات البنوك المركزية حول العالم الأسبوع الجاري، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين تترقب الأسواق عن كثب تطورات حرب إسرائيل وحماس.

وصعد خام برنت، تسليم يناير/كانون الثاني، بنسبة 0.8%، أو 66 سنتاً، إلى 85.68 دولار للبرميل، الساعة 07:26 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعه بأكثر من 1% أمس الثلاثاء.

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بواقع 4 سنتات إلى 87.41 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس بنسبة 0.6%، أو 52 سنتًا، إلى 81.54 دولار بعد تراجعه بنحو 1.6% في الجلسة السابقة.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى "أواندا"، إن أسعار النفط الخام تستقر قبيل قرار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، مضيفاً أن المخاطر الجيوسياسية لاتزال قائمة والتي يبدو أنها تعوض مستويات الإنتاج القياسية للولايات المتحدة.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات الوقود بنحو 360 ألف برميل، وفقًا لمصادر بالسوق نقلا عن يانات معهد البترول الأمريكي أمس.

وذكرت "رويترز" أن رفع أسعار الفائدة الرامي لكبح التضخم قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي والحد من الطلب على النفط، في حين أن خفض أسعار الفائدة بهدف تحفيز الإنفاق قد ييفر عن زيادة استهلاك النفط.

ويُتوقع أن يُبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويتوقع محللو "جولدمان ساكس" أن تصل أسعار خام برنت إلى 100 دولار للبرميل بحلول يونيو/حزيران مع تراجع المخزونات.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الذهب يتراجع وسط حذر المتداولين ترقباً لقرار الفيدرالي نفط ومعادن الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته في 15 عاماً أمام اليورو عملات تراجع تضخم منطقة اليورو لأدنى مستوياته في عامين خلال أكتوبر مؤشرات عالمية الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يعوض خسائره ويرتفع عالميا مع ترقب مستجدات «الاحتياطي الفيدرالي»

ارتفع الذهب فوق 2360 دولارًا للأوقية اليوم الثلاثاء، معوضًا بعض الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة مع تحول انتباه المستثمرين إلى شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول نصف السنوية أمام الكونجرس.

وأظهرت أرقام الأسبوع الماضي ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة، إذ وصل معدل البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام وانخفض نمو الأجور إلى أدنى مستوى في 3 سنوات، مما يشير إلى خفض أسعار الفائدة المبكر من قبل البنك المركزي الأمريكي، بحسب مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics.

أسعار الذهب عالميا

حاليًا، تقدر الأسواق احتمالات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بنسبة 77% في سبتمبر، مع توقع خفض آخر في ديسمبر.

وستوفر شهادة باول أمام مجلس الشيوخ اليوم ومجلس النواب يوم الأربعاء للمستثمرين إشارات أكثر وضوحًا حول الاتجاه المستقبلي لمسار أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يتوقع المستثمرون صدور أرقام التضخم الرئيسية القادمة يوم الخميس، في مكان آخر.

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب عالميا

ارتفع الذهب بمقدار 301.01 دولار أمريكي/ أوقية أو بنسبة 14.59% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أنَّ يتداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي/ أوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين، من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 2430.84 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى له خلال 4 أشهر
  • مجلس الذهب العالمي: صناديق الذهب المتداولة تلقت 1.4 مليار دولار
  • الذهب بلا مكاسب كبيرة.. والدولار يرتفع بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي
  • ارتفاع سعر الذهب عالميا اليوم.. «اعرف الأوقية بكام؟»
  • الدولار يرتفع بعد تعليقات "رئيس الفيدرالي" الحذرة
  • الذهب يعوض خسائره ويرتفع عالميا مع ترقب مستجدات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • سعر الذهب العالمي يرتفع خلال تعاملات اليوم.. ماذا يحدث؟
  • قبيل تصريحات رئيس الفدرالي.. المعدن الأصفر يرتفع
  • الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس الفيدرالي
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط