الرياض – مباشر: أعلنت شركة "تابي"، المتخصصة في مجال الخدمات المالية والتسوّق في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أنها أصبحت أول شركة ملياريّة في قطاع التقنية المالية في المنطقة، علماً بأن الشركة تخطط للإدراج العام في سوق الأسهم السعودية "تداول".

وكشفت "تابي"، في بيان لها، عن تمكنها من إغلاق جولة استثمارية Series D بقيمة 200 مليون دولار، لترفع تقييم الشركة إلى 1.

5 مليار دولار.

واستقطبت "تابي" في هذه الجولة مشاركة إضافية من "بلوبول كابيتال"، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين STV وMubadala Capital وPayPal Ventures وArbor Ventures.

وتستخدم "تابي" أكثر من 10 آلاف علامة تجارية عالمية وشركات صغيرة تقنية؛ لتسريع النمو واكتساب عملاء من خلال تقديم مدفوعات مرنة عبر الإنترنت وفي المتاجر، منها: إيكيا، شي إن، نون، أديداس، إتش آند إم وبلومينغديلز.

وبحسب بيان سابق للشركة، يعد تطبيق "تابي" نشطاً في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والكويت، وتجاوز تقييم الشركة 660 مليون دولار في آخر جولة تمويلية من سيكويا كابيتال الهند، STV، باي بال فنتشرز، شركة مبادلة للاستثمار، Arbor Ventures، وعدد من المستثمرين آخرين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»


الرياض (د ب أ)
وصل إلى السعودية أمس الثلاثاء وفد رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتقييم جاهزيتها لاستضافة كأس العالم 2034، وسيقوم وفد «الفيفا» بجولة شاملة للمنشآت الرياضية والفندقية، وكذلك الاطلاع على «مترو الرياض» الذي قارب على الافتتاح الرسمي، وسيسهم في تسهيل التنقل بين الملاعب.
يشار إلى أن السعودية بدأت بالعمل على تجهيز منشآت مونديال 2034، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن حصولها على حق استضافة المونديال في 11 ديسمبر المقبل. وحتى الآن يبقى العرض السعودي هو الوحيد لاستضافة البطولة، ففي أكتوبر الماضي، أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عدم تقدمه بعرض لاستضافة البطولة، ليعلن إثر ذلك رئيس «الفيفا»، جياني إنفانتينو، إقامة كأس العالم 2034 في السعودية.

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • اختتام جولة صادرات الخدمات السعودية إلى الكويت
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • المالية السعودية تكشف ملامح ميزانية 2025
  • “الأوراق المالية”: 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • "الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار