ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية والمحافظة على الصحة العامة، نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، جولة ميدانية في حاضرة الدمام.

وأسفرت الجولات الميدانية عن رفع 169525 طناً من مخلفات الأنقاض، وتركيب 1104 بطاقات ذكية على الحاويات، ومعالجة 25152 بلاغاً عبر رقم المركز الموحد 940، إضافة إلى رفع 1661 سيارة تالفة وإصدار 3964 تصريحاً للشركات للدخول للمدفن.

كما قامت الأمانة بتنظيف 1608حدائق واستبدال وصيانة 5589 حاوية، وتعقيم 380908 حاويات وتنفيذ 20 حملة نظافة ضمن برنامج إماطة، وإزالة 110 ملصقات إعلانية مخالفة ومشوهة للمنظر العام على واجهات المنشآت التجارية وعدادات الكهرباء والمياه في مدينة الظهران.

من جانب آخر، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، مبادرة "بيتك أجمل" والتي تهدف إلى تشجيع سكان وسط الدمام على زراعة الأشجار والعناية بها ورفع مستوى الوعي بأهميتها والمحافظة على البيئة, مؤكدة حرصها على مواصلة أعمال النظافة، ومتابعة الأعمال المتعلقة بالصحة العامة، وإزالة التشوهات البصرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدمام أمانة الشرقية الظهران التشوهات البصرية

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني

جددت أمانة المنطقة الشرقية دعوتها لملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، إلى إصدار شهادة امتثال المباني، بعد تصحيح وضعها بشكل سريع، التي تضمن معالجة وخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري، وتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء في المنطقة.

وأوضحت أمانة الشرقية أن الدليل المحدث لإجراءات إصدار الشهادة التي تكون مجانية لمدة 3 سنوات، يتضمن 19 مخالفة يشترط خلو المباني منها وذلك لإصدار شهادة الامتثال من خلال منصة "بلدي" التي تتيح تفويض مكتب هندسي مؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى.

وأكدت الأمانة أن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع والطرق المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع، وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة والغرامة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائف
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني