موقع 24:
2024-06-30@02:49:05 GMT

إسرائيل قصفت 11 ألف موقع في قطاع غزة منذ بدء الحرب

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

إسرائيل قصفت 11 ألف موقع في قطاع غزة منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه ضرب أكثر من 11 ألف هدف لـ"منظمات إرهابية" في قطاع غزة، منذ بدء الحرب مع حماس بعد هجوم غير مسبوق للحركة في السابع من أكتوبر(تشرين الأول).

وأفاد الجيش في بيان، أنه "منذ بدء الحرب، ضربت قوات الدفاع الإسرائيلية أكثر من 11 ألف هدف لمنظمات إرهابية في قطاع غزة".

وشنّت حركة حماس  في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) هجوماً غير مسبوق في تاريخ الدولة العبرية، تسلل مقاتلوها خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل وهاجموا بلدات حدودية وتجمعات سكنية، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون، كما أخذوا 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

تتواصل العمليات البرية لجيش الدفاع في قطاع غزة؛ منذ بداية القتال استهدف جيش الدفاع أكثر من 11,000 هدف للمنظمات الإرهابية.

قصفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي خلال ساعات الليلة الماضية، ضمن عمليات مشتركة، عدة أهداف إرهابية في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مراكز لقيادة العمليات… pic.twitter.com/lmroTtXSyQ

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 1, 2023

وترد الدولة العبرية منذ ذلك الحين بقصف مكثف على القطاع وعمليات برية توسعت منذ مساء، الجمعة، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 8525 شخصاً في قطاع غزة، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

من جهة أخرى أعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، الثلاثاء، إطلاق "دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسلحة"، الثلاثاء، على إسرائيل.

قوات مشتركة تابعة لجيش الدفاع، بتوجيه من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية، أغارت على حوالي 300 هدف خلال آخر أربع وعشرين ساعة، منها فتحات مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع والقذائف الصاروخية، وفتحات الأنفاق والمجمعات العسكرية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية.

خلال نشاط… pic.twitter.com/9ZwgJ6FBfW

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 31, 2023

وأفاد الجيش الإسرائيلي عن "اختراق طائرة معادية"، أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، مشيراً كذلك إلى "اعتراض" صاروخ أرض - أرض أطلق من منطقة البحر الأحمر.

وعلى حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان، يجري تبادل قصف شبه يومي مع  حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، كما تشارك مجموعات عدة بينها فصائل فلسطينية بإطلاق صواريخ وتنفيذ عمليات تسلل عبر الحدود، وإن بوتيرة أقل من حزب الله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم الإسعاف من انتشال الشهداء والإصابات من منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية عنيفة على منزل يعود عائلة "أبو حسنين" ونتج عن تلك الغارة سقوط شهيدان وعدة إصابات في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط 4 شهداء فلسطينيين وإصابة نحو 20 آخرين بعد قصف المدفعية وإطلاق النار من مروحيات على منطقة الشاكوش والإقليمي غرب رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

كما أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، ارتقاء 3 شهداء من طواقم الدفاع المدني جراء استهداف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على منزل لعائلة "أبو قينص" وتسببت الغارة في استشهاد سيدة فلسطينية وعدة إصابات في محيط البركة بدير البلح وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • ترامب: على إسرائيل مواصلة الحرب حتى إنهاء حماس
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية