الوطن:
2024-10-05@13:02:08 GMT

«المؤتمر»: معبر رفح تحول إلى «ممر للإنسانية»

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

«المؤتمر»: معبر رفح تحول إلى «ممر للإنسانية»

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إنّ فتح معبر رفح انتصار للدبلوماسية المصرية في القضية الفلسطينية، وتأكيد على دور مصر المحوري في القضية والجهود المبذولة لدعمها.

وأوضح السعيد، أنّ فتح المعبر اليوم وعبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح، ودخول دفعة جديدة من المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين، إحدى الآليات التي تستخدمها الدبلوماسية المصرية في حل الأزمة الراهنة ووقف حرب الإبادة التي يمارسها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أنّ الفترة الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة من قبل القيادة المصرية، وسبق ورفضت مصر خروج الأجانب من خلال معبر رفح قبل دخول مساعدات، ما يؤكد نجاح الدبلوماسية وفرض إرادة الدولة المصرية، خاصة أنّ القضية الفلسطينية تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والشعب المصري بمختلف طوائفه.

وأشار إلى أنّ معبر رفع تحول إلى طريق الإنسانية، بعدما أصبح ملتقى لجميع قوافل الإغاثة التي التقت من أجل دعم أهالي غزة، ورغم الضغوط التي تمارسها سلطة الاحتلال لإعاقة حركة مرور قوافل الإغاثة، إلا أنّ مصر اتخذت موقفاً مهما لضمان تدفق المساعدات، مشيدا بموقف الشباب المصري أمام معبر رفح، والذي يساعد في تعبئة الشاحنات بالمواد الغذائية ونقلها لغزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معبر رفح الشاحنات قوافل الإغاثة القضية الفلسطينية الفلسطينيين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قوافل توعوية وتثقيفية مركز شباب كفر عابد بطوخ، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

ونظمت كلية التربية بإشراف الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ، والدكتور مني زعزع وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية عن "حب الوطن وواجبنا نحو النهوض به" وشارك فيها الدكتور رضا هاشم أستاذ أصول التربية.

كما نظمت كلية التجارة بإشراف الدكتور مجدي مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة ندوات توعوية تناولت "التحفيز وتطوير الذات والمهارات المطلوبة لسوق العمل"، مرتكزة على محاور ثلاثة هى التحفيز وتطوير الذات والمهارات المطلوبة لسوق العمل، كما تناولت "دور التعليم فى تحقيق نهضة تنموية" مرتكزة علي محاور دور التعليم فى بناء الإنسان، والتعليم الجيد والإنسان الفاعل فى عملية التنمية، وشارك فيها الدكتور باهى يسن مدرس الاقتصاد ، والدكتور إبراهيم عبد المنعم المدرس المساعد بقسم المحاسبة بالكلية.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • استفاد منها 43 ألف مواطن.. قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية» بسوهاج
  • «المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات
  • المعهد المصرفي المصري: نعمل على تطوير الكوادر المصرفية محليا ودوليا