أعلنت وزارة العمل عن قيام مديرية العمل بمحافظة أسيوط بتنظيم ندوة تثقيفية لمناقشة أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، من خلال إدارة المفاوضة الجماعية للعاملين بشركة "الترا للمنتجات الطبية" بالمدينة الصناعية بعرب العوامر بمركز ومدينة أبنوب، شارك فيها عدد 35 عاملا وإداريا بالشركة، وتناولت الندوة التعريف بالنصوص الجوهرية للقانون، وكذلك حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، فضلاً عن بعض أحكام القانون المتعلقة بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية فض منازعات العمل الجماعية بالمنشآت حرصاً على سير العملية الإنتاجية والحفاظ على حقوق طرفيها، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام برفع وعي العمال وصقل الجانب المعرفي والثقافي بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارية داخل المحافظات، والتواجد المستمر بينهم لتعزيز علاقات العمل مع أصحاب الأعمال بما يعود بالنفع والمكاسب على الطرفين وزيادة الإنتاجية.

وأوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط فى تقريره للوزارة، أنه في إطار حرص المديرية على تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية التي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التي أوجدها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، عقدت المديرية تلك الندوة التثقيفية في إطار سلسلة من الندوات تنفذها المديرية تباعاً للتعريف بالقانون وأحكامه داخل المنشآت ، مؤكداً استمرار تنظيم تلك الندوات فى جميع قطاعات العمل المختلفة ورفع مستوى الوعى لدى العاملين والمسئولين بتلك المنشآت، بأهمية تطبيق أحكام القانون فى توفير بيئة عمل آمنة داخلها ، كما ألقى المحاضرات بالندوة بهاء موسى مدير إدارة المفاوضة الجماعية، وإبراهيم حسين مدير مكتب عمل أبنوب.

FB_IMG_1698831202159 FB_IMG_1698831200036 FB_IMG_1698831197940

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العملية الانتاجية المفاوضة الجماعية الندوة التثقيفية المنازعات العمالية محافظة اسيوط واجبات العمال ندوة تثقيفية وزارة العمل المفاوضة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة

أعلن مكتب الصناعة والتجارة في مديرية المخا، عن إغلاق 5 مخابز وأفران مخالفة لقرارات المكتب ولوائح تنظيم العمل التجاري. 

وذكر مدير مكتب الصناعة والتجارة خالد البركاني، أنّه تمّ اتخاذ هذا القرار بعد قيام فرق التفتيش بعمليات ميدانية مكثفة رصدت تلاعبات في أوزان القرص الروتي والرغيف، وعدم التزام أصحاب المخابز والأفران بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

وأكد لنيوزيمن أنّ المكتب سيواصل حملاته الميدانية للتأكد من التزام جميع المخابز والأفران بالأوزان الرسمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدّ المخالفين.

وفي سياق متصل، حذّر مدير المكتب أصحاب المحال التجارية من بيع سلع تالفة أو فاسدة أو مقرّبة الصلاحية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لسوء التخزين.

وشدّد على أنّه سيكثف الرقابة على الأسعار وضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ المخالفين.

كما حذّر الموردين وتجار الجملة من توريد أو بيع سلع قريبة الانتهاء في أسواق المديرية، مؤكّداً على مصادرة هذه السلع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المتورطين.

ودعا الموردين ووكلاء الشركات وتجار الجملة إلى نقل البضائع بطرق سليمة تحفظها من التلف، خاصة تلك التي تتطلب تبريدًا مثل: مشتقات الألبان واللحوم المجمدة والأدوية، وذلك في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة.

وتقدم مدير المكتب بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية في المديرية، ممثلةً بمدير عام المديرية، على اهتمامها ودعمها لتسهيل مهام المكتب والوقوف على أي معوقات تعيق عمله الرقابي.

كما تقدم بالشكر للجهات الأمنية، ممثلةً بقيادة قطاع أمن الساحل، على تعاونها المستمر لتسهيل عمليات الضبط التي يقوم بها المكتب في مختلف المجالات.

وأكد أنّ هذه الجهود تأتي في إطار حرص السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة والجهات الأمنية على توفير الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من أي ضرر، وضمان حصولهم على سلع آمنة وسليمة وبأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • ضاحي خلفان يفتتح ندوة الجرائم المستقبلية ودور الأمن السيبراني في عصر الثورة الصناعية الرابعة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف