حرص عدد كبير من الآباء الأساقفة والمطارنة، على التواجد في صلاة تجنيز مثلث الرحمات الأنبا اثناسيوس مطران مرسيليا وطولون بجنوبي فرنسا، والتي تقام حالياً في الكنيسة البطرسية.

الكنيسة البطرسية تدق اجراسها استعداداً لـ"صلاة تجنيز" الأنبا اثناسيوس

 

الكنيسة تودع الأنبا أثناسيوس.. محطات في حياة مطران مرسيليا وطولون


قدم المطران الراحل الكثير لأبناء الكنيسة الأرثوذكسية والأقباط الفرنسيين، الكثير من الخدمة والرعاية التي استمرت لسنوات طويلة  واختتمت برحيله الاسبوع الماضي  بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ٩٠ عاماً.

يشارك في مراسم الصلاة أصحاب النياقة الأنبا مرقس مطران  شبرا الخيمه، والانبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، بالإضافة إلى عدد كبير من أساقفة الكنيسة واحبارها، إلى جانب خورس الشمامسة  بقيادة المعلم ابراهيم عياد وذلك لحضور الطقوس الأرثوذكسية الخاصة بصلوات التجنيز الآباء الأساقفة والتي يتوسطها جثمان مطران مرسيليا وطولون بعدما وصل جثمانة من فرنسا إلى جانب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.


شهدت الفترة الماضية نشاط رعوي مكثف لقداسة البابا وذلك بعد عودته من جولته الرعوية بميلانو وفينيسيا بإيطاليا، وتضمنت تدشين عدة كنائس قبطية في الإيبارشيات هنا، كما عاد إلى أرض الوطن وترأس الإجتماع الرعوي الأربعاء الماضي، بيعد أيام من احتفال الأقباط في ربوع الأرض بعيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا مرقس الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة البابا تواضروس الثانى صلاة تجنيز الأنبا اثناسيوس الأنبا أثناسيوس مطران مرسيليا وطولون مطران مرسیلیا وطولون

إقرأ أيضاً:

اللقاء النيابي المستقلدان العدوان الاسرائيلي

 دان "اللقاء النيابي المستقل"(تكتل" لبنان الجديد" وتكتل" الاعتدال الوطنيّ")  في بيان" بأشدّ العبارات العدوان الإسرائيليّ الذي أدى الى استشهاد وإصابة الكثير من اللبنانيين، ونتقدّم بأحرّ التعازي من أهالي الشهداء والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى".

واكد" أهميّة التضامن الوطنيّ في هذه اللحظة الحرجة التي يمرّ بها لبنان"، مشيدا" بالجهد المبذول الذي أظهره اللبنانيون في مختلف المناطق لا سيّما تجاه القيام بواجب احتضان العائلات النازحة". 

وقدر" تعامل حكومة تصريف الأعمال مع هذه الأزمة غير المسبوقة وفي الظروف الصعبة التي يمرّ بها البلد"، ودعاها  إلى "مزيد من التنظيم والشفافية والتعاون مع المؤسّسات الأهليّة وتسهيل مبادراتهم".

وتابع البيان: نتقدّم بالشكر من الأشقّاء العرب وأصدقاء لبنان، الذين بادروا إلى الوقوف إلى جانب شعبنا بتقديمهم المساعدات الإغاثيّة، وندعوهم إلى تكثيف الجهد الديبلوماسيّ لوقف آلة الحرب والتدمير والتهجير وإحلال الاستقرار على قاعدة تطبيق القرار 1701 من قبل كافة الأطراف المعنيّة".

كما دعا اللقاء "جميع القوى السياسيّة في هذا الظرف الصعب والدقيق للخروج من الشكليّات والعمل على إيجاد مساحة مشتركة تؤدّي إلى إنتخاب رئيس للجمهوريّة برؤية إصلاحيّة، قادر على جمع اللبنانيين ولمّ الشمل للنهوض من هذا الواقع الأليم، وعلى استرجاع موقع لبنان في عمقه العربيّ وتفاعله الدوليّ، وإيلاء مصلحة لبنان والشعب اللبنانيّ كلّ الأولويّة". 

وختم اللقاء مرحبا " بالأجواء المستجدّة على الملف الرئاسيّ"، واكد" وقوفه إلى جانب أيّ مسعى يؤدي إلى خواتيم إيجابيّة لإعادة تكوين المؤسّسات الدستوريّة وانتظام عملها، بدءاً بانتخاب رئيس للجمهوريّة".

مقالات مشابهة

  • اللقاء النيابي المستقلدان العدوان الاسرائيلي
  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • احتفال القدّيس جيروم
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها