قررت النيابة الإدارية، إحالة طبيبة بإحدى مستشفيات التأمين الصحي بمدينة المنصورة لـ المحاكمة العاجلة.

ووجهت النيابة الإدارية للطبيبة تهمة التقاعس عن إنقاذ حياة مريضة، و امتنعت عن القيام بالإسعافات الطبية العاجلة عقب تدهور حالة المريضة الصحية وذلك أثناء وجودها بقسم الغسيل الكُلوي بالمستشفى.

وذكرت النيابة أن المريضة لم تستجيب  لمحاولات إنعاش القلب لإسعافها لاحقاً، مما أدى إلى وفاتها بعد ساعات قليلة من دخولها المستشفى.

واستمعت النيابة خلال التحقيقات التي باشرها رامي الجنيدي  رئيس النيابة، بإشراف المستشار هاني عبد الواحد مدير النيابة، قد استمعت لشهادة كلٍ من: الطبيب المسؤول عن المستشفيات بإدارة الشئون الطبية بفرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحي، ورئيس قسم الكُلى بالمستشفى، وطاقم التمريض المسؤول عن وحدة الكُلى بالمستشفى في تاريخ الواقعة، وطبيبة بإدارة الشؤون الطبية بفرع شمال شرق الدلتا، و أخصائي القلب والأوعية الدموية بالمستشفى، وطاقم الفريق الطبي المُنقِذ.

وفي السابق أمر المستشار حافظ عباس  رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثين متهمًا من العاملين بديوان محافظة سوهاج للمحاكمة التأديبية العاجلة؛ وذلك على خلفية ارتكابهم عددًا من المخالفات المالية والإدارية حال مباشرتهم لمهام عملهم بديوان عام المحافظة.

شملت قائمة الاتهام: سكرتير عام المحافظة، وعددًا من القيادات، ومديري الإدارات والمشروعات، ورؤساء المدن والأحياء، وموظفين بديوان عام المحافظة.

و كشفت التحقيقات التي باشرها المستشار حلمي حسين العمدة، بإشراف المستشار محمد الشناوي، وفي ضوء التقارير التي أعدتها هيئة الرقابة الإدارية، والجهاز المركزي للمحاسبات لفحص المخالفات محل البلاغ، عن ارتكاب المتهمين آنفي الذكر كلٍ حسب اختصاصه ومدة عمله عددًا من المخالفات المالية والإدارية حال العمل على مشروع "الخلاطة الأسفلتية" الخاص برصف الطرق بنطاق المحافظة، بخلاف عدة مخالفات أخرى.

وأمرت النيابة الإدارية بإحالة أوراق من المهندسين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة سوهاج،إلى رئيس الجامعة؛ لاتخاذ إجراءات مسائلتهما تأديبيًا وفقًا لأحكام قانون الجامعات، لما ثبت في حقهما من مخالفاتٍ حال عملهما كاستشاريين لبعض مقاولي الباطن للمشروع.

و إفراد تحقيق مستقل لعددٍ من المخالفات المالية والإدارية التي تكشفت للنيابة خلال التحقيقات، والتي شملها تقرير اللجنة المشكلة من وزارة المالية، واللجنة المشكلة من الجهاز المركزي للمحاسبات

النيابة الإدارية توضح مميزات "التصويت الإلكتروني على انتخابات برلمان الطلائع"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفيات التأمين الصحي مدينة المنصورة المحاكمة العاجلة إنقاذ حياة مريضة النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

طبيبة تحذر من عدم استخدام وسائل الوقاية من الأمراض الجنسية

روسيا – تشير الدكتورة ألكسندرا فيلييفا أخصائية الأمراض الجلدية والزهرية، إلى أن هناك مخاطر كثيرة بما فيها أمراض مميتة عند عدم استخدام وسائل الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا.
ووفقا لها، يصاب في العالم سنويا أكثر من مليون شخص أعمارهم 15-49 سنة بـ30 نوعا من الأمراض منقولة جنسيا وأكثرها انتشارا هي الكلاميديا، وداء المشعرات، والسيلان، والزهري، والهربس التناسلي، وفيروس الورم الحليمي البشري، والتهاب الكبد B، وفيروس نقص المناعة البشرية. ويمكن علاج الأمراض الأربعة الأولى، ولكن لا يمكن القضاء على مسببات الأمراض الأخرى بصورة تامة.

وتقول: “تظهر لدى المصاب بالزهري تقرحات مؤلمة في الفم والأعضاء التناسلية، ولكنها تختفي تلقائيا بعد عدة أشهر، ما يجعل المصاب يعتقد بأنه تعافى. ولكن هذا وهم يشكل خطورة على حياته. لأنه من دون تناول أدوية خاصة من مضادات الحيوية يتطور المرض ويدمر الجسم. أما بالنسبة للأمراض الأخرى، مثل الكلاميديا وداء المشعرات فإنها إذا لم تعالج تسبب العقم عند الرجال والنساء على حد سواء. كما أن فيروس الورم الحليمي البشري قد يسبب السرطان لدى الجنسين أيضا”.

وتشير الخبيرة، إلى أن سرطان عنق الرحم يقضي سنويا على حياة 311 ألف امرأة في العالم. والتهاب الكبد B يصيب الكبد وقد يسبب موته. أما فيروس نقص المناعة البشرية فيدمر منظومة المناعة ويتطور إلى الإيدز.

وتحذر الطبيبة من أن الإصابة بهذه الأمراض ممكن خلال أي اتصال جنسي حتى إذا كان الشريك لا يعاني من أي أعراض لمرض من هذه الأمراض، لأن مدة الحضانة قد تصل أحيانا إلى سنتين، يكون خلالها المصاب ناقلا للمرض دون أن يعلم.

ووفقا لها، ينخفض خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة العلاقة الحميمة التي من الأفضل أن تكون مع شريك موثوق دائما. كما يجب سنويا على الرجال والنساء إجراء الاختبارات الخاصة بالأمراض المنقولة جنسيا، ما يساعد على تشخيص الإصابة بهذه الأمراض مبكرا.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو .. مريضة تستخدم وسيلة نقل تقليدية للوصول إلى المستشفى بمنطقة “ود شريفي” بولاية كسلا
  • النيابة العامة تحقق في واقعة محاولة طالبة التخلص من حياتها بالبلينا
  • النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا
  • طبيبة تحذر من عدم استخدام وسائل الوقاية من الأمراض الجنسية
  • وفاة العداءة تشيبتيغي بالمستشفى بعد أيام من إحراقها حية
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • طلاب طب المنوفية يتبرعون بأموال حفل التخرج لإنشاء حضانة بالمستشفى الجامعي
  • 36 وفاة بالكوليرا في تعز اليمنية
  • النيابة العامة تطالب بإعدام المتهم بخطف وقتل الطفلة السودانية جانيت
  • النيابة الإدارية تجري تحقيقا عاجلا في حادث انهيار عقار «أرض الجولف»