قال رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد، عبر تغريدة على "إكس" اليوم الأربعاء: "تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034. بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أفاد الثلاثاء، بأن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بعرض لاستضافة كأس العالم 2034 بحلول الموعد النهائي المحدد.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، على حسابه على موقع إنستغرام إن "مونديال 2034 سيقام في السعودية"، التي قدمت خطاب نوايا الثلاثاء لاستضافة البطولة.


وأضاف: "أفضل عرض على وجه الأرض سيتم تنظيمه في كندا والمكسيك والولايات المتحدة في 2026 في أمريكا الشمالية. النسختان القادمتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) - وثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي) - في 2030. وفي آسيا السعودية في 2034. ثلاث نسخ، خمس قارات، و10 دول تستضيف البطولة. هذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقاً".

وكانت السعودية هي الوحيدة من قارة آسيا التي قدمت خطاب نوايا لتنظيم مونديال 2034.
ويعد خطاب النوايا خطوة أولى في إطار عملية دراسة وتقييم معمقة لملفات الترشح لاستضافة نسختي البطولة قبل اختيار الاتحادات الوطنية الـ 211 للدول المستضيفة رسمياً في مؤتمر "فيفا" في الربع الأخير من العام المقبل.


ومنح "فيفا" حق تنظيم مونديال 2030 للمغرب والبرتغال وإسبانيا، كما تستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات ضمن الاحتفال بمئوية البطولة.
وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، قرر، الثلاثاء، عدم التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2034، مما يعزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.
وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: "لقد بحثنا إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الحسبان، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر

أنتقد محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق، تنظيم ألمانيا لبطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها على أراضيها.

أبوتريكة يعلق على مشادة صلاح مع كلوب

وشهدت ألمانيا بعض الأحداث بسبب سوء التنظيم، بعدما مثل الازدحام من أجل الوصول للمباراة مثلما حدث في لمنتخب بلجيكا في أحد المباريات، وشهدت أحداث شغب في المدرجات في أكثر من لقاء، مثل مباراة تركيا وجورجيا.

قال أبوتريكة في تصريحاته خلال ستوديو بي أن سبورتس لمباراة ألمانيا والدنمارك في دور ال16 من اليورو: "تنظيم قطر لكأس العالم كان على أعلى مستوى، ألمانيا تمتلك ملاعب جميلة جداً لكن غير جاهزة وبها عيوب كتيرة، رأينا المطر والثلج.

وتابع: هل أرضية الملاعب جاهزة؟ هل المدرجات جاهزة وسلامه الجماهير مضمونة؟ أشك في ذلك، نحن رأينا ملاعب قطر أرضية مثل السجاد وأجواء رائعة، وتشاهد ثلاث أو أربع مباريات خلال 24 ساعة.

وفاز منتخب ألمانيا على نظيره الدنمارك بهدفين نظيفين، وشهدت المباراة هدفين آخرين، واحد للماكينات الألمانية، وآخر للدنمارك.

وتعرضت المباراة في الشوط الأول للايقاف، لسوء الأحوال الجوية، ليقرر الحكم إيقاف المباراة قبل أن يتم استئنافها بعد تحسن الأجواء.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد