ليبيا – قال مدير عام مستشفى شحات التعليمي لعلاج الدرن والأمراض الصدرية امساعد بدر إن المستشفى يحتاج إلى صيانة عاجلة من الداخل والخارج.

بدر وفي تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الليبية “وال”، أضاف أن المستشفى يفتقر إلى الأجهزة التخصصية مثل المناظير والأشعة، وكذلك جهاز المقطعي،مشيرا إلى أنه منذ افتتاح المستشفى إلى هذا اليوم لم يتم دعم المستشفى بهذه الأجهزة رغم كل المطالبات التي تم توجيهها لكل الوزارات السابقة والحالية.

وأكد أن مستشفى شحات يعاني من قصور كبير جدًا في الإمداد الطبي، ويفتقر وجود المعدات التخصصية التي يحتاجها ولم يتم توفيرها.

وكشف عن أن الكادر الوظيفي لا يغطي سعة المستشفى والتي يقدر عدد الأسِرَّة بها حوالي 120، مؤكدا أن الكادر الوظيفي للمستشفى من المفترض أن يكون 800 شخصا وما فوق ولكن الكادر المتوفر لا يغطي ولا يتعدى 170 عنصرا ما بين أطباء وطبية مساعدة وطاقم التمريض.

يُشار إلى أن تم وضع حجر أساس مستشفى الصدرية “شحات” عام 1995، فيما كان افتتاح المستشفى الرئيسي عام 1962 ويعتبر مبنى المستشفى في حالة جيدة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- بعد أشهر على الحادثة، أعلن نادي مودرن سبورت في بيان رسمي، وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت ، اليوم السبت، عن عمر يناهز 31 عاما.

وقال مودرن سبورت في بيان: “ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 آذار 2024”.

يذكر أن لاعب نادي فيوتشر كان سقط مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 آذار الماضي.

وكشف الطاقم الطبي إصابة اللاعب بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب.

كما أشار الأطباء إلى أنه تم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب عاد للعناية المركزة.

وأعلنت إدارة مستشفى زمزم في الإسكندرية التي كان يعالج فيها اللاعب مغادرة اللاعب مقر المستشفى إلى مستشفى آخر بالقاهرة في سيارة رعاية مجهزة.

كذلك أوضح الفريق الطبي أن القرار جاء بعد ثبات حالة اللاعب الصحية بشكل عام، وفصل جهاز الغسيل الكلوي الممتد، واستعادة الوعي بشكل كامل وطبيعي، واستقرار كافة العلامات الحيوية للحالة.

وأضاف أن قرار النقل جرى أيضا بناء على رغبة اللاعب وأسرته، وبالتنسيق بين نادي فيوتشر والفريق الطبي المسؤول عن الحالة بوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

إلى ذلك، كشف الدكتور مصطفى حافظ نائب مدير المستشفى، أن الأشعة المقطعية للصدر أثبتت أن اللاعب في حالة تحسن، وأن الأطراف تعمل بشكل جيد، واستعاد اللاعب الذاكرة بصورة شبه طبيعية، حتى أعلنت وفاته اليوم بعد تدهور حالته الصحية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية