بدأ شباب جنوب البحر الأحمر الرحلات إلى الوديان والمراعي وأماكن تجمع مياه الأمطار وذلك عقب سقوط الأمطار التي هطلت، واستمرت ثلاثة أيام على التوالي؛ في أجواء احتفالية بنزول المطر.

رحلات إلى الجنوب 

وأشار الحسن عثمان من أهالي جنوب البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى بدء رحلات الشباب إلى الوديان والجبال القريبة من المناطق السكنية، والتي تشهد تجمع مياه المطر وهي عادة يحرص عليها أهالي جنوب البحر الأحمر بعد سقوط الأمطار كل موسم فرحة بنزول المطر.

 

سقوط أمطار بالبحر الأحمر 

وأكد «عثمان»، أن الشباب ينتظرون موسم سقوط الأمطار ثم تجدهم يتسارعون إلى الوديان والجبال القريبة لاستطلاع أخبار المطر، والذي يروي الصحاري الشاسعة ويحولها إلى وديان خضراء ويقضون يوما جميلا بين احضان الطبيعية الخلابة.

وكشف ناصر منصور من أهالي جنوب البحر الأحمر، أن رحلات الشباب بعد سقوط الأمطار تعتبر نزهة ويفترش الشباب الوديان وإعداد مشروب الجبنة وهو المشروب الرسمى في الجنوب عبارة عن حبيبات القهوة المطحونة وتسوي على الفحم ثم إعداد وجبة السلات وهي الخراف المشوي على الزلط الساخن وتبادل الأحاديث والذكريات وتوثيق الرحلة بالتقاط الصور التذكارية. 

سقوط أمطار بالبحر الأحمر 

يذكر أن جنوب البحر الأحمر شهدت سقوط أمطار وسيول على بعض المناطق خلال الأيام القليلة الماضية وسط فرحة وسعادة أهالي الجنوب الذين يعتبرونها أمطار خير وبركة وتروي الصحاري وتروي ظما الإبل ويتم تخزينها للاستفادة منها طوال الموسم حتى موعد سقوط أمطار مرة أخرى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سقوط أمطار رحلات البحر الأحمر رحلات الشباب جنوب البحر الأحمر سقوط الأمطار سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

تركز الأمطار في 4 محافظات

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

 وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • «أمطار وسيول».. كيف تتعرض مصر لمنخفض السودان الموسمي في فصل الخريف؟
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • المزيد من الأمطار في هذا الموعد
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • مخدرات بـ2 مليون جنيه.. سقوط تاجري الكيف في البحر الأحمر
  • تركز الأمطار في 4 محافظات