كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف دائما ما يشهد تقلبات جوية حادة ووجود تغيرات كبيرة بين درجات الحرارة في مدة زمنية قصيرة.

وأضافت غانم، أن الفترة الحالية تشهد استقرارا في حالة الطقس على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن فرص سقوط الأمطار بداية من اليوم ستكون خفيفة وغير مؤثر على الأنشطة اليومية، في مناطق من السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري.

وتابعت: "درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية والسواحل الشمالية 28 درجة، وتتراوح على المناطق الجنوبية بين 33 و36 درجة".

وأكدت أن الحرارة تنخفض بشكل خلال فترة الليل على أغلب محافظات الجمهورية، ويكون فارق درجات الحرارة بين الصغرى والكبرى حوالي 11 درجة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد أجواءا خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البجري، وشمال الصعيد وشمال سيناء، شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حالة الطقس الأمطار الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى بـ13 مئوية.. اليوم

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى على بعض مدن المملكة، اليوم، مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ13 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر موقعه الرسمي، أن «درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم في الدمام 46، حفر الباطن و صحراء الدهناء وشرورة 44، الرياض ومكة المكرمة وبريدة ورفحا 42 مئوية، والمدينة المنورة 41 مئوية».

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن المجمعة والعلا 41، و جدة وعرعر 40، حائل وتبوك وبيشة والقريات 39.

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فجاءت كالآتي: السودة 13، أبها والباحة 17، الدوادمي 26، حائل والمجمعة 27، تبوك وبريدة وسكاكا وعرعر ورفحا 28".

مقالات مشابهة

  • بعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد توضح احتمالية سقوط أمطار الأيام المقبلة
  • الأرصاد: درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية والقاهرة تسجل 36 درجة مئوية
  • أجواء لطيفة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 29 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى بـ13 مئوية.. اليوم
  • العراق: توقعات بارتفاع الغبار وانخفاض الحرارة في الأيام المقبلة
  • أمطار رعدية تبدأ الثلاثاء.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة
  • حالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة
  • استمرار انخفاض الحرارة.. تفاصيل الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • لا تتعرضوا للشمس. الأرصاد تعلن موجة حارة جديدة في هذا التوقيت