الأربعاء, 1 نوفمبر 2023 12:34 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكدت وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، إن محافظة ذي قار دفعت تعويضات للمتجاوزين على المناطق العشوائية التي تقع ضمن تنفيذ مشروع جسر الناصرية الشمالي.

وقال رئيس المهندسين في شركة حمورابي إحدى تشكيلات باسم عبد الخالق أحمد في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/ إنه”تم دفع الاستملاكات وتعويض المواطنين من قبل محافظة ذي قار من الجهة الشمالية لمشروع جسر ذي الناصرية، اما من الجهة الجنوبية للمشروع هناك معوقات تواجه مشروع تنفيذ جسر الناصرية وهي خطوط نقل الكهرباء لضغط العالي وهناك خط انبوب نفطي يتعارض مع الركائز من الجهة الجسر”.

وأضاف،” نحن كوزارة الاعمار والإسكان لا توجد معوقات في تنفيذ مشروع الجسر ولكن في حال ربط الجسر من الجهة المقابلة ستواجه المشروع تلك المعوقات ونعمل على حلها بالتنسيق مع محافظة ذي قار مديرية الطرق في المحافظة ودوائر البلدية “.
2a74d3df-5d19-4c52-bd8c-9da4d2d11828

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: من الجهة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تتعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة « بداية» لتقديم خدمات طبية مميزة

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق له، لبحث آليات التعاون المشترك لتنفيذ عدد من الخدمات العلاجية والطبية بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين والحفاظ علي صحتهم، وذلك ضمن مبادرة «بداية» والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الانسان المصري في مختلف المجالات، بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد كليه الطب، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني أن مستشفيات سوهاج الجامعية على اتم الاستعداد لتقديم خدماتها الطبيه والعلاجية لجميع الفئات العمرية، الي جانب العمل علي إنهاء جميع قوائم الإنتظار، الي جانب تقديم الدعم الفني من الأطقم الطبية لدعم مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي، مؤكداً علي أهمية تسخير الجهود لما فيه مصلحة المواطنين، وبخاصة الفئات الاولي بالرعاية، سواء على مستوى منظومة المؤسسات الصحية والطبية من مستشفيات ومراكز صحية وعيادات وغيرها.

وأشار عميد كليه الطب إلى أنه تم الإتفاق على توسع آفاق التعاون بتدريب الأطباء من وزارة الصحة بالمستشفيات الجامعية، ودعم وزارة الصحة بالمستلزمات اللازمة للمرضى، مؤكداً على استعداد المستشفي الجامعي لتقديم كل الدعم لمديرية الصحة بسوهاج، في ضوء دور الجامعة التعليمى والتدريبى لدعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء محافظة سوهاج.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالدور التنموي والخدمي الذي تقوم به جامعة سوهاج، لدعم محافظات الصعيد وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوارد علمية، باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي، ودورها الهام لتنمية المجتمع والمشاركة في مشروعات التنموية والخدمية المختلفة، مؤكداً على التعاون المستمر بين الوزارة والجامعة بصفة مستمرة في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنياً على التعاون المتميز والمُثمر مع الجامعة خلال السنوات السابقة.

وحضر الاجتماع كلاً من الدكتور أيمن مكرم وكيل مديرية الصحة، والدكتوره شيماء جابر مديرة الطوارئ والرعايه الحرجة، والدكتورة آيه بدوي بالمكتب الفني، والدكتور شري فوزي مدير تموين الدواء، والدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي، والدكتور مصطفى محمود مدير إدارة المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة.. تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع «ميناء سفاجا الكبير»
  • الحكومة: إعادة تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ في البحر الأحمر لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • سيدة تتخلص من حياتها في قنا بسبب خلافات عائلية
  • جامعة سوهاج تتعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة « بداية» لتقديم خدمات طبية مميزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء